ثلاثة جرحى من الشرطة السعودية في القطيف

قال مسؤول امني سعودي الثلاثاء ان مسلحين اطلقوا النار على مركز شرطة بلدة العوامية في محافظة القطيف الشيعية مساء الاحد ما ادى الى اصابة ثلاثة من عناصر الامن احدهم بحال حرجة.
ونقلت وكالة الانباء الرسمية عن متحدث امني بوزارة الداخلية قوله ان عناصر من الامن العام كانوا امام مقر شرطة العوامية عندما “تعرضوا لاطلاق نار كثيف من مصدر مجهول من احدى المزارع المجاورة ما اسفر عن إصابة ثلاثة منهم (…) احدهم حالته حرجة”.

وندد ب”هذه الاعتداءات الإرهابية التي تتدثر بالجبن والعمالة وتتستر بالمواطنين الابرياء” مجددا “اصرار رجال الامن على القيام بواجبهم المقدس في حفظ الامن ومواجهة هؤلاء الإرهابيين ومن يساندهم ماديا او معنويا”.
يذكر ان عنصرين من قوات الامن واثنين من المطلوبين لقوا مصرعهم الخميس الماضي في العوامية التي تتسم بطابع متشدد اكثر من سواها في محافظة القطيف .

وشهدت القطيف تظاهرات في اذار/مارس 2011 تزامنا مع احتجاجات البحرين سرعان ما اتخذت منحى تصاعديا العام 2012 ما ادى الى سقوط ما لا يقل عن عشرين قتيلا بالاضافة الى اربعة من قوى الامن على الاقل.
وقد قتل هؤلاء اثناء تظاهرات واعمال شغب او عمليات اقتحام لقوات الامن.

وتعد المنطقة الشرقية الغنية بالنفط المركز الرئيسي للشيعة الذين يشكلون نحو 10 بالمئة من السعوديين البالغ عددهم اكثر من عشرين مليون نسمة.

السابق
إحراق سيارة والد مروان حمادي
التالي
الجيش الحر يسيطر على الطريق الدولي بين حماه وادلب