فليتشر: تحديات كبيرة تواجه لبنان من خلال الحفاظ على الأمن

توم فليتشر

اعتبر السفير البريطاني توم فليتشر بعد لقائه رئيس الحكومة تمام سلام أن هناك تحديات كبيرة تواجه لبنان من خلال الحفاظ على الأمن والإستجابة للوضع الإنساني الناشئ عن تدفق نحو مليون لاجئ إلى لبنان.
وأشار فليتشر الى إنّ هذه الحكومة شكلت في لبنان وهي تؤشر إلى أن القادة قادرين على إيجاد قواسم مشتركة بشأن الهموم الوطنية.

وقال: “نقر بالطبع بأنه لايزال هناك عدد هائل من التحديات، ليس أقلها ابعاد الحرب السورية عن لبنان والاستجابة لحاجات النازحين السوريين اضافةً لحاجات المجتمعات اللبنانية المضيفة وتلبية رغبة المواطنين اللبنانيين في تقديم الخدمات الاساسية من قبل الحكومة. كلها تحديات كبيرة ولكن التوافق على حكومة يشكل اشارة قوية بأن القوى السياسية تناضل في مواجهة التفرقة والتطرف والتسليم بالأمر الواقع.

واعتبر ان ليس هناك من وقت لاضاعته، وعلينا جميعاً العمل معاً بجهد للتوصل الى ما يطمح اليه اللبنانيون: الاستقرار والاستقلال ومستقبل مشرق. ان الطريق أمامنا شاق الا أنه من الحيوي بالنسبة لنا كافةً أن يحقق هذا المجهود النجاح. وستكون بريطانيا الحليفة الأقوى في دعم الجهود التي تبذلونها لابقاء لبنان مستقراً ولبناء مستقبل أفضل.

السابق
سليمان: لتنل الحكومة الثقة قريبا لانجاز ما يمكن انجازه
التالي
عبد المطلب الحنّاوي… “وزير ملك”؟