lbc: نواف الحسين ثبت تورّطه بنقل سيارات لتفجيرها في الضاحية

نواف حسين

اثبتت التحقيقات الأولية التي تجريها مديرية المخابرات في الجيش اللبناني باشراف القضاء العسكري علاقة نواف الحسين بالتفجيرات التي تستهدف مناطق يتمتع حزب الله بنفوذ واسع فيها.

وقالت قناة الـ”LBCI” مساء الإثنين أنه “بعد ايام على توقيف نواف الحسين في بلدة جلالا البقاعية أفادت مصادر متابعة للتحقيقات أن التحقيقات الاولية اثبتت ما نسب الى حسين من نقل سيارات مفخخة استخدمت بالتفجيرات”.

وأوقف حسين السبت الفائت بناء على اعترافات الشيخ عمر الاطرش بانه نقل سيارات مفخخة وله دور في المجموعة المنفذة للتفجيرات وتم ذلك بعد مقاطعة اعترافات الأطرش مع اقوال الحسين والأدلة المتوفرة.

وأضافت الـ”LBCI” أن الإستخبارات تستكمل “التحقيق لتبيان حقائق اخرى ومعرفة الاشخاص الذين كان حسين يتعامل معهم او يسلمهم السيارات ويتسلم منهم وهيكلية المجموعة التي يعمل من ضمنها”.

كذلك قالت قناة “المنار” مساء الإثنين أن حسين اعتراف بنقل السيارات و”انفجرت اثنين منها في حارة حريك” التي استهدفها تفجيرين في أقل من شهر.

وكان قاضي التحقيق العسكري نبيل وهبه استجوب الأطرش الثلاثاء الفائت وأصدر مذكرة توقيف وجاهية بحقه، بعد الادعاء عليه من قبل القاضي صقر صقر، بجرم الانتماء الى تنظيم ارهابي مسلح بقصد القيام بأعمال ارهابية، ونقل انتحاريين وتجهيز ونقل سيارات وأحزمة ناسفة وصواريخ ومتفجرات والاعتداء على الجيش في مجدليون وجسر الاولي، واطلاق صواريخ على اسرائيل وحيازة اسلحة ومتفجرات.

السابق
جزر مارشال ترشح جميل السيد لتمثيلها في اليونيسكو
التالي
تقرير LBC: اللواء السيد على طريق انتزاع حصانة تحميه من الملاحقة القانونية