قطع طرقات بطرابلس احتجاجا على كلام شيخ من آل مشيك عن الخليفة عمر

احراق اطارات

قطعت طرقات في أنحاء عدة من مدينة طرابلس الإثنين احتجاجا على كلام شيخ من آل مشيك الأحد اعتبروه مسيئا للخليفة عمر بن الخطاب.

وأفادت الوكالة “الوطنية للإعلام” هي “قطع طريق المشروع – القبة بالاطارات المشتعلة احتجاجا على كلام قيل الأحد على احدى المحطات الاخبارية في حق عمر الاطرش”.

إلا ان قناة الـ”LBCI” أشارت إلى أن قطع الطرقات تم “استنكارا للتعرض لمقام الخليفة عمر ابن الخطاب”.

ولفتت قناة “الجديد” إلى أن الجيش أعاد “فتح طريق أبي سمراء بعد قطعها من قبل بعض الشبان احتجاجاً على كلام صدر عن شيخ من آل مشيك”.

وكان قد تظاهر عدد من آل مشيك الأحد وقطعوا طريق الحدث احتجاجا على ما يتردد عن احتمال اطلاق سراح عمر الأطرش المتهم بنقل سيارات مفخخة إلى بيروت والتعامل مع جماعات متطرفة.

وبحسب ما بثت قناة الـ”LBCI” مساء الأحد قال الشيخ من آل مشيك “عمر الأطرش القاتل المجرم التكفيري كل شخص يطالب بالإفراج عنه هو مجرم أيضا (..) نريد أن نقول شيئا ولا يفهمن أحد خطأ ً عمر الأطرش ثبت عليه القتل والتفجيرات ودماء اللبنانيين وليس الشيعة. لن يهدأ لنا بال إلا بقتلك وإعدامك يا عمر. اللعنة عليك يا عمر”.

وعمر بن الخطاب هو ثاني الخلفاء الراشدين ومن كبار أصحاب النبي محمد، وأحد أشهر الأشخاص والقادة في التاريخ الإسلامي.

وكان قاضي التحقيق العسكري نبيل وهبه استجوب الأطرش الثلاثاء الفائت وأصدر مذكرة توقيف وجاهية بحقه، بعد الادعاء عليه من قبل القاضي صقر صقر، بجرم الانتماء الى تنظيم ارهابي مسلح بقصد القيام بأعمال ارهابية، ونقل انتحاريين وتجهيز ونقل سيارات وأحزمة ناسفة وصواريخ ومتفجرات والاعتداء على الجيش في مجدليون وجسر الاولي، واطلاق صواريخ على اسرائيل وحيازة اسلحة ومتفجرات.

السابق
روحاني يعلن استعداد ايران للتفاوض على اتفاق نووي نهائي وشامل
التالي
محكمة الحريري: شاهد من «قوى الأمن» أمره «العميد» بإزالة السيارات دون معرفة السبب