الاعلام الايراني الرسمي يمنع النقل المباشر عن روحاني

روحاني
كان وصف الرئيس روحاني خصومه الذين يقودون هذه الاحتجاجات من رجال دين وقادة من الحرس القديم للنظام بأنهم "جهلة" وان النخبه المثقفه والواعيه في الشعب الإيراني تؤيّد سياسة الإنفتاح التي يقوم بها من أجل حفظ مصالح الجمهوريّة الإسلاميّة

في سابقة خطيره تظهر عمق الشرخ بين رئيس الجمهورية الإيراني الشيخ حسن روحاني وخصومه المحافظين، أمر رئيس هيئة الإذاعة والتلفزيون بمنع النقل المباشر للقاء أجراه مساء اليوم رئيس الجمهورية مع المواطنين كان من المقرر ان يبث مباشرة على الهواء عبر التلفزيون الرسمي الإيراني من بينهم اساتذة جامعيين و خبراء و باحثين. وقد نقلت وسائل الإعلام الإيرانيّة ومواقع التواصل الاجتماعي منذ قليل خبر هذا المنع وأكدته.

هذا وتتصاعد موجة من احتجاجات مفتعلة يقودها التيار الديني المحافظ المدعوم من الحرس الثوري والباسيج ضد سياسة روحاني الخارجيّة المنفتحة على الغرب وأميركا تحديدا، مذكرين بثوابت الثورة الإسلامية التي أرساها الإمام الخميني وأساسها العداء لأميركا “الشيطان الأكبر” .

وكان وصف الرئيس روحاني خصومه الذين يقودون هذه الاحتجاجات من رجال دين وقادة من الحرس القديم للنظام بأنهم “جهلة” وان النخبه المثقفه والواعيه في الشعب الإيراني تؤيّد سياسة الإنفتاح التي يقوم بها من أجل حفظ مصالح الجمهوريّة الإسلاميّة.

السابق
اميركا تخفف قواعد الهجرة لقبول مزيد من اللاجئين السوريين
التالي
ممثل خامنئي لدى الحرس: كثرة المظاهرات تدفع الامام المهدي للخروج