الزياني: التنسيق مستمر بشأن إتخاذ اجراءات ضد مصالح حزب الله بالخليج

أشار الامين العام لدول مجلس التعاون الخليجي عبداللطيف الزياني إلى ان “القرار الخاص بالقيادة العسكرية الخليجية الموحدة هو جزء من منظومة قيادة وسيطرة للقوات في حال استخدامها والعمل مستمر عليها وتم عرض الدراسات وتمت الموافقة من قبل مجلس الدفاع المجلس المشترك”.
وفي تصريحات خاصة لصحيفة “عكاظ” السعودية، رأى ان “إجتماع جنيف 2 يعتبر انطلاقة على طريق حقن دماء الشعب السوري والوصول لحكومة ونظام انتقالي مبني على مقررات جنيف واحد”.

وفي تصريحات أخرى لصحيفة “اليوم” السعودية، أضاف ان “وزراء داخلية دول المجلس ناقشوا وضع “حزب الله” ضمن قائمة الارهاب الدولية”، لافتاً إلى أن “كل دولة ستتخذ اجراءاتها للحد من مصالح حزب الله في المنطقة”، آملاً أن “يحقق جنيف 2 أهدافه وتحقيق تطلعات الشعب السوري، والوصول بالفعل إلى حكومة ونظام انتقالي لسوريا”.
وحول الإجراءات التي تتطلع دول الخليج فرضها كعقوبة على “حزب الله”، قال: “التنسيق مستمر بين دول مجلس التعاون الخليجي وأن هذه القرارات سيادية لدى دول المجلس، وكل دولة تتخذ الإجراءات المناسبة”، لافتاً إلى أن “التنسيق مستمر بين دول المجلس فيما يخص اتخاذ الاجراءات ضد مصالح حزب الله في المنطقة”.

السابق
الوطن السورية: تأخير وصول وفد سوريا لجنيف كان متعمدا بهدف إلغاء لقاءاته
التالي
الأخبار: مجموعة الفلسطيني أحمد طه وراء تفجيرات حارة حريك والهرمل