بول أبي راشد: إعتصام الناعمة مستمر ومهلة الـ48 ساعة هي للتفاوض معنا

أكد رئيس الحركة البيئية اللبنانية بول أبي راشد أن “فتح الطريق أمام شاحنات “سوكلين” للوصول إلى مطمر الناعمة لمدة 48 ساعة ابتداء من السادسة من مساء أمس كان بمثابة مبادرة حسن نية من قبلنا بعد أن أظهر لنا رئيس الحكومة المكلف تمام سلام تضامنه معنا ومع سكان المنطقة التي قال أنه ترعرع فيها وبعد أن وعدنا بأنه سيعمل في البيان الوزاري الجديد على إدراج الإقفال النهائي للمطمر فيه”.

وفي حديث إلى “النشرة”، أوضح أن “مهلة الـ48 ساعة هي أيضاً للتضامن مع الأهالي الذين امتلأت شوارعهم في النفايات”، مشيراً إلى “أننا نحن مع الناس ومن الناس ولسنا ضدهم”. وكشف أنه خلال الزيارة التي قام بها بالأمس إلى جانب وفد من حملة إقفال مطمر الناعمة ورؤساء بلديات الغرب وعبيه المحيطة بالمطمر، لم يكن هناك نية للتعبير عن مطالبنا، وقال: “كنا مصرين على عدم التحدث بالملف لأننا نعتبر انه على المسؤولين الموجودين في السلطة حاليا التفاوض معنا، أي حكومة تصريف الأعمال”، مشدداً على أنه “إذا لم يتم التفاوض معنا من قبلها ومن قبل مجلس الإنماء والإعمار خلال هذه المهلة، فسيقفل المطمر من جديد”.

وعدد أبي راشد مطالب المتظاهرين: “أولاً، إقفال المطمر نهائياً خلال سنة. ثانياً، ألا يدخل إليه إلا العوادم التي لا تشكل إلا نسبة مئوية بسيطة من النفايات. ثالثاً، أن يفسح المجال أمام المجتمع المحلي لمراقبة ما يتم طمره”، مذكراً بأن “مطمر الناعمة يخالف منذ 16 عاماً العقد الذي وقعته “سوكلين” مع الدولة عبر الرمي العشوائي بدلاً من رمي العوادم فقط”.

وأكد أن “الإعتصام مستمر، ولكننا فقط فتحنا الطريق أمام الشاحنات لكي نفسح المجال للسلطات المعنية للتفاوض معنا”.

السابق
الإئتلاف السوري علق مشاركته بـ”جنيف 2″ بسبب دعوة إيران
التالي
الأسد: ما يحصل بالمحكمة الدولية مسيّس وهدفه الضغط على حزب الله