نعمان: المخرج من الفراغ هو تأليف حكومة وحدة وطنية

استقبل الرئيس الدكتور سليم الحص عند بعد ظهر اليوم، في مكتبه في عائشة بكار، وفد “الحركة الوطنية للتغيير الديمقراطي”، برئاسة الوزير السابق الدكتور عصام نعمان، وجرى البحث في التطورات على الساحة اللبنانية.

بعد اللقاء، قال نعمان: “موضوع الساعة الاستحقاقات السياسية الداخلية، وفي مقدمها الحكومة، وقد توافقنا مع الرئيس الحص على ان المخرج من الفراغ او الطريقة الفضلى لتفادي الفراغ، هو في تأليف حكومة وحدة وطنية جامعة، تمثل الجميع كي تكون قادرة على مواجهة جميع التحديات والاستحقاقات الماثلة، سواء بالنسبة للموضوع الامني، او بالنسبة لموضوع انتخابات الرئاسة، في مدة أقصاها الخامس والعشرين من أيار المقبل”.

وردا على سؤال حول المواقف التي نقلتها صحيفة “السفير” عن الرئيس بري اليوم، وما اذا كانت هناك مبادرة لتحقيق اجتماع حول تأليف الحكومة؟، أجاب: “ان تصريح الرئيس نبيه بري، والدافع اليه، هو ما يردده البعض من ان القضية الاساسية هي قضية رئاسة الجمهورية، فالرئيس بري قال لهم اذا كنتم تعتقدون ان التحدي الأساسي هو رئاسة الجمهورية، فلماذا لا نقوم بانتخاب رئيس الجمهورية مبكرا؟”.

أضاف “الآن وقد حدث ذلك في الماضي بالنسبة للرئيس سركيس، ممكن جدا بالنسبة للرئيس بري، وللنائب وليد جنبلاط ان يتوصل الأفرقاء المعنيون الى مخرج من هذا القبيل”.

وختم “تبقى القضية الاساسية، هي التوافق على حكومة وطنية جامعة، تتمثل فيها جميع القوى الوطنية الرئيسية، كل ذلك من أجل مواجهة جميع الاستحقاقات، خصوصا الناحية الأمنية، واستحقاق رئاسة الجمهورية، اي انتخاب رئيس جديد للجمهورية”.

السابق
لماذا محمد الشعار؟
التالي
بلامبلي: للجيش اللبناني أهمية قصوى من أجل الأمن والإستقرار في لبنان