«النهار»: 14 آذار لن تكرر تجربة الوزير الملك

ذكرت صحيفة “النهار” ان “الاتصالات استكملت أمس من خلال الوزير وائل ابو فاعور الذي نقل الى رئيس مجلس النواب نبيه بري أجواء لقاء سلام ورئيس جبهة “النضال الوطني” جنبلاط، كما تولى الاتصال برئيس الجمهورية ميشال سليمان لاطلاعه على ما جرى”.

وأفادت أوساط “حزب الله” وحركة “امل” ان “حركة الاتصالات تتسم بالإيجابية بين كل الأطراف وان النقاش لا يزال مفتوحا وايجابيا وثمة إرادة جدية للبحث عن مخارج في ظل ما آلت اليه أوضاع البلاد”. وقالت إن “الاتصالات تتركز على سحب خيار حكومة الامر الواقع، وقيام حكومة جامعة لا تستثني أحداً”.

وذكرت “النهار” ان “جنبلاط طلب من سلام امهاله بضعة أيام بعدما لمس لدى الرئيس المكلف عزماً على عدم التأخر في اعلان حكومته. وقد وافق سلام مفسحا في المجال لمزيد من المشاورات”.

وفي الجانب الآخر، لا يشعر فريق ١٤ آذار بأنه معني كثيرا بالمبادرات المطروحة على ما كشف مرجع بارز فيه لـ”النهار” قائلاً أن “لا جديد في الطروحات المتداولة ولا نزال نراوح مكاننا”.

وعن اقتراح الوزير الملك، قال المرجع ساخراً: “من جرب المجرب كان عقله مخربا” في إشارة الى تجربة الوزير السابق عدنان السيد حسين، مؤكدا ان فريقه لن يسير بأي طرح مماثل.

السابق
“اللواء”: 3 مرتكزات لاعادة تدوير الزوايا “الحكومية”
التالي
“الجمهورية”: هل سيزور البابا لبنان؟