صحيفة غويا الايرانية: تهديد الإعلاميين بالقمع والسجن (فيسبوك) من أعتى أعداء النظام

مرة أخرى، هدّدت السلطة القضائية – على لسان المتحدث باسمها الشيخ ايجئي – بأنها سوف تقمع وتسجن جميع الإعلاميين والصحافيين الذين يتطرقون – ولو بكلمة – إلى قادة القوى الاصلاحية، في حين نشر موقع تابع للحرس اسماء من وصفهم بالإعلاميين المعادين للنظام في الداخل، وادعى ان الحرس سوف يعتقل جميع هؤلاء قريباً. وعلى الرغم من ان النظام يزعم دوماً انه دولة مؤسسات ويطبق القانون، الا ان مثل هذه التصريحات والمواقف تفضح حقيقة سياسة هذا النظام. وقد تم نشر اسماء الاعلاميين والصحافيين في عدة مواقع تابعة للحرس منها «انقلاب نيوز» و«عماريون» و«بولتن نيوز»، والمعروف عن الحرس التابع لاشراف المرشد – الذي لا قاعدة شعبية له في الداخل – انه يهدد دوماً الاعلاميين والمثقفين بالقمع والاعتقال ويشيع الاتهامات ضدهم، وأبسط هذه الاتهامات العمالة لأميركا ولإسرائيل.

أعتى الأعداء!

والأسخف ان الحرس – وفي بيان له – اعتبر موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك) انه من أعتى اعداء النظام، وهدد جميع الإعلاميين والمواطنين بالاستفادة من هذا الموقع للتواصل في ما بينهم او التعليق فيه، واشاعة الانتقادات ضد مسؤولي النظام. واعلن الحرس انه اعتقل أخيراً 20 فتاة وفتى، تقل اعمارهم عن 18 عاماً بتهمة نشر صور وتعليقات في مواقع الانترنت، وتم إغلاق 11 مقهى للانترنت في طهران بالتهمة نفسها.

أجهزة شيطانية!

ومن السخرية ان جميع مواقع كبار المسؤولين والمؤسسات الإيرانية بما فيها مؤسسة الإذاعة والتلفزة الحكومية لها مواقع رسمية في فيسبوك، وان النظام يبث قنواته الأساسية عبر الفضائيات مثل «العالم» و«الكوثر» و«سحر» في حين يمنع الاستفادة من مواقع التواصل الاجتماعي والفضائيات للمواطنين، ويعتبر الانترنت والفضائيات أجهزة شيطانية!

ويخشى النظام كثيراً من إطلاق سراح قادة القوى الإصلاحية الذين أضحوا الشعار الأساسي لمعظم المواطنين والجامعيين الذين طالبوا روحاني بتطبيق وعده الانتخابي بإطلاق سراحهم فوراً، وحتى ان مصطفى تاج زاده المعتقل منذ 6 اعوام من دون محاكمة، وفي رسالة مفتوحة للمرشد، اعترض فيها على عدم السماح لوالديه واسرته اللقاء معه طلية هذه الاعوام، قائلاً: هل لقاء أسرتي معي يهدد أركان النظام؟ وما قدرة هذا النظام الذي يخشى من لقاء السجناء السياسيين مع ذويهم ؟!

والاكثر استغراباً في تصريحات المسؤولين العسكريين ماء جاء على لسان قائد قوات التعبئة العميد نقدي، الذي دعا الى شطب اسم الشيطان الأكبر عن اميركا، واطلاق هذا الشعار على موقع «فيسبوك»! وقال نقدي ان جميع الانتفاضات التي اندلعت في دول المنطقة كانت في البدء من موقع فيسبوك، وعلينا ان نجهّز انفسنا لمواجهة العدو الأساسي القابع في هذا الموقع!

السابق
الجمهورية: محاولات جديدة للتأليف لكنّها ما تزال تصطدم بالشروط المختلفة
التالي
أوساط حزب الله: السكوت على استمرار تبرير عمليات التفجير لم يعد جائزاً