حزب الله ينعي علي بزّي أحد قادته الميدانيين مع ثلاثة آخرين قضوا في سوريا

الشهيد علي حسين بزي

 نعى حزب الله اليوم أربعة عناصر من مقاتليه سقطوا في سوريا بينهم قيادي، “استشهدوا أثناء قيامهم بالواجب الجهادي المقدس” على ما جاء في النعي وهم:

القائد علي حسين بزي من حارة صيدا، خليل ضيا من بلدة بافليه، حسين كامل مدلج من بلدة زيتا في البقاع، علي سامي رعد من مدينة بعلبك.

 ليرتفع بذلك عدد الذين نعاهم حزب الله كـ”شهداء واجب سقطوا في سوريا” الى 16 منذ بداية الشهر الحالي.

كما شيّع الحزب اليوم في جبانة روضة الشهيدين “الشهيدين” علي حسين صالح ملقب بـ”الشيخ هادي” من بلدة العباسية الجنوبية، وقاسم غملوش من بلدة شقراء .

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسيّة اليوم أنه “قتل قائد عسكري بارز في حزب الله الاحد في المعارك الجارية في سوريا حيث يشارك الحزب اللبناني في القتال الى جانب قوات النظام السوري ضد المعارضة المسلحة، بحسب ما ذكر مصدر امني لوكالة فرانس برس.

وكان افيد خلال الساعات الماضية عن مقتل عنصرين آخرين في الحزب في سوريا.

وقال المصدر “قتل اليوم في منطقة معارك لم تحدد في سوريا علي بزي، وهو قائد عسكري بارز في حزب الله”.

واشار المصدر الى ان بزي متحدر من بنت جبيل في جنوب لبنان، لكنه مقيم في حارة صيدا (جنوب)، وهو متزوج وله ثلاثة اولاد.

ولم يكن في الامكان جمع معلومات مفصلة عن بزي، علما ان حزب الله ينعي اجمالا “الشهداء” الذين يسقطون اثناء “قيامهم بواجبهم الجهادي المقدس” من دون ان يذكر ظروف مقتلهم ومكانه.

ونشر موقع بنت جبيل الجنوبي الالكتروني القريب من حزب الله صورا لبزي باللباس العسكري وبلقطات عدة مع رشاشه، وقد غطى الشيب لحيته، بينما غطى راسه بقبعات عسكرية.

وجاء على الموقع “زفت المقاومة الاسلامية الشهيد المجاهد علي حسين بزي من مدينة بنت جبيل وسكان حارة صيدا والذي قضى اثناء قيامه بواجبه الجهادي المقدس ويشيع جثمانه الطاهر في حارة صيدا يوم غد الاثنين”.

واشار المرصد السوري لحقوق الانسان الاحد الى مقتل عناصر من الحزب خلال الساعات الماضية في منطقتي النبك شمال دمشق والغوطة الشرقية والغربية قرب العاصمة.

ويجاهر حزب الله، حليف النظام السوري والمدعوم من ايران، بمشاركته في القتال في سوريا، معتبرا ذلك واجبا له لصد “الهجمة التكفيرية” والغربية على سوريا. وترد تقارير شبه يومية عن مقتل عناصر له في المعركة”.

 

 

السابق
توقيف فلسطيني مطلوب بجرم إرهاب والانتماء إلى عصابة إرهابية
التالي
مصدر عسكري اسرائيلي: تهديد الاسلحة الكيميائية السورية لا يزال قائما