الجعفري: النظام السعودي اخر من يحق له ان يتحدث عن حقوق الانسان

اعرب مندوب سوريا في الامم المتحدة بشار الجعفري، عن “حزنه لفشل مندوب السعودية في الامم المتحدة عبدالله المعلمي في محاولته استقراء بنات افكاره قبل ان يتحدث”، موضحا انه “على الرغم من ان المعلمي لم يستشره ابدا بمشروع القرار الذي دفع به في اللجنة الاممية لبحث هذا القرار بشأن حقوق الانسان في سوريا”.

واعتبر الجعفري ان “المعلمي يحاكي في اسلوبه هذا اسلوب نظام بلاده”، مشيرا الى ان “المعلمي يريدني ان افكر كما يشاء هو لا كما اريد وكما تقتضي مصلحة بلادي ان افعل”.

ولفت الجعفري الى ان “النظام السعودي اخر من يحق له ان يتحدث عن حقوق الانسان نظرا للسجل الاسود الذي يتمتع به”، متسائلا “هل النظام السعودي مستعد بان يطبق فقرات هذا المشروع فيما يتعلق بحقوق الانسان؟”.

واوضح الجعفري انه “لم يعد خافيا على احد حقيقة ان النظام السعودي طرف رئيسي في تسعير الامور في سوريا”، معتبرا ان “الموقف السعودي هذا لن يؤدي الا الى استمرار انتهاك حقوق الانسان على يد الجماعات التكفيرية الارهابية والتي قامت اليوم بضرب بيروت من خلال تفجيرين امام السفارة الايرانية”.

ورأى الجعفري ان “الثروة المفرطة في ايدي غير امينة لن تبني الاحترام”، مشيرا الى ان “الحكومة السورية تقوم بالنيابة عن العالم بمحاربة الجماعات الارهابية”.

 

السابق
كاميرون يتصل بروحاني ويعرب عن رفضه للتفجير أمام سفارة إيران ببيروت
التالي
إصابة جنديين بانفجار عبوة على الحدود