أحمد الحريري: نصرالله ينفذ أوامر من الخارج ومن المعيب تهديد شعوب عربية

رأى الأمين العام لتيار “المستقبل” أحمد الحريري في حديث تلفزيوني ان الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله ينفذ الاوامر التي تأتيه من الخارج وهو قام بحرب في 2006 لصالح ايران ولتجلس على طاولة المفاوضات، معتبرا انه “من المعيب على طرف لبناني ان يهدد شعوب الدول العربية”.

وعن اطلالة نصرالله الليلة بشكل شخصي بين الحضور خلال المجلس العاشورائي، لفت الحريري الى ان نصرالله “ربما لم يعد يخاف من اسرائيل، فبعدما توجهت بندقية المقاومة الى الداخل كما اصبحت في سوريا فهو قدم اكبر خدمة لاسرائيل ولم يعد خائفا منها”.

من ناحية أخرى، اشار الحريري الى “اننا جربنا حكومة وحدة وطنية مع الفريق الآخر بعد الانتخابات النيابية وادت الى التعطيل ثم شكلوا حكومة لوحدهم وأوصلت البلد الى اصعب ايامه”، معتبرا ان “هناك خللا بميزان الشراكة الوطنية”، لافتا الى ان “حزب الله توجه الى سوريا دون مراعاة شعور نصف اللبنانيين وايضا خرج عن اعلان بعبدا، ونحن نطالبه اليوم بالخروج من سوريا والعودة للالتزام باعلان بعبدا”.

اما عن التعليقات حول مشاركة رئيس تيار “المستقبل” النائب سعد الحريري باللقاء الذي جمع الرئيس ميشال سليمان والملك السعودي عبدالله بن عبد العزيز، فرأى الحريري ان “هدف ذلك التشويش على زيارة الرئيس سليمان الى السعودية”.

السابق
كيري: فرض مزيد من العقوبات على إيران يهدد بإنهاء المفاوضات
التالي
الخارجية الإماراتية: نتمنى من إيران أن تكون جادة في طمأنة محيطها