فضل الله: أي تقارب سعودي إيراني سينعكس إيجابا على الواقع الإسلامي

استقبل العلامة السيد علي فضل الله، الوزير السابق ناجي البستاني، حيث جرى عرض للأوضاع العامة، والتطورات الأخيرة في لبنان والمنطقة.

ودعا إلى “العمل على المستويات كافة، لاحتواء الخطاب الطائفي والسياسي المتشنج”، لافتا انتباه “جميع الفرقاء إلى أنَّ الرسائل السياسية التي تنطلق بين الحين والآخر، قد تترك تأثيرات سلبية في المجتمع، بالنظر إلى الطريقة التي تبعث فيها”، آملا من “الجميع تكثيف جهودهم، للخروج من دائرة التوتر السياسي المتصاعد، والذي نخشى أن يتحول إلى مشكلة أمنية بدأنا نشهد ملامحها من خلال بعض ما يجري في الشمال على وجه الخصوص”.

كذلك، استقبل فضل الله المستشار الثقافي الإيراني في لبنان، الشيخ إبراهيم الأنصاري، حيث جرى “التداول في العلاقات الإسلامية – الإسلامية، وكيفية الاستفادة من مناسبة عاشوراء لتعزيز هذه العلاقات، ومواجهة ما تقوم به بعض الجهات الهادفة إلى تعقيدها”.

وشدد على أهمية “التواصل الإسلامي ـ الإسلامي، لإزالة الهواجس، وتبديد المخاوف المتبادلة، وإحباط محاولات التخويف الوهمية”، مؤكدا أن “أي تقارب في العلاقات بين إيران والسعودية، من شأنه أن ينعكس إيجابا على الواقع الإسلامي برمته”، داعيا إلى “العمل الجدي في هذا المجال”.

وكان فضل الله قد استقبل الدكتور صاحب الحكيم، صاحب مشروع أطول لوحة في العالم تحمل تواقيع اكبر عدد من محبي للامام الحسين ووقع عليها.

السابق
أول متحدثة باسم حماس : لن أرد على إسرائيليين
التالي
فلحة: إرهاب الدولة ترعاه إسرائيل والمطلوب كشفه