760 متسابقاً من “حركة السلام الدائم” ركضوا من أجل السلام

شاركت حركة السلام الدائم، وهي منظمة لبنانية غير حكومية تُعنى ببناء السلام وحلّ النزاعات بالطرق السلميّة، في ماراتون بيروت الدولي اليوم الأحد، للسنة السادسة على التوالي، إيماناً منها بوجوب حضورها في مهرجان الفرح الرياضي السنوي وحملها رسالة السلام، التي تعمل من أجلها.
وركض أكثر من 760 متسابقاً، من طلاب مدارس رسمية من مناطق لبنانيّة عدّة إضافة الى متطوعي الجمعية والناشطين فيها من أجل السلام، وشاركوا بحماس كبير وارتدوا جميعهم قمصاناً بيضاء كتب عليها : “نركض لأجل سلام دائم”.
ويأتي اصرار الجمعية على المشاركة في الماراتون انطلاقاً من قناعتها بأن بناء السلام وتوعية المجتمعات المحلية على حلّ نزاعاتها بطرق سلميّة لا يتحقق فقط من خلال ورش العمل والندوات والعمل التربوي والأكاديمي فحسب، بل من خلال الفنون والرياضة على أنواعها، باعتبار أنها جميعها قادرة على التعبير عن السلام وحمل رسالته الى أقاصي الأرض.
ولم يقتصر حضور حركة السلام الدائم على المشاركة في سباق الشباب (5 كيلومتر) فحسب، بل تعداه الى تقديم متطوعي الجمعية عروضا راقصة على إيقاع أغان وطنية، على المنصّة الرسمية في الباحة المخصصة للمتسابقين في ماراتون الشباب.

السابق
فؤاد عجمي: أمريكا تصادق إيران وسوريا وتستفز السعودية وإسرائيل
التالي
مقتل مواطن في ياطر بسلاح صيد