ميقاتي ترأس اجتماعاً امنياً واجرى اتصالات لحل مشكلة الانترنت

إستقبل الرئيس نجيب ميقاتي سفيرة الإتحاد الأوروبي في لبنان انجلينا أيخهورست قبل ظهر اليوم في السرايا. وقالت ايخهورست بعد اللقاء: “ناقشت مع دولة الرئيس الوضع في مدينة طرابلس وكيفية مواجهة كل السلطات للوضع الخطير فيها، بحيث يجب أن يكون هناك إجراءات على الصعيد الوطني لحماية الطرابلسيين. إن الخطة الأمنية واضحة ونحن ندعم كل السلطات المسؤولة لتنفيذ هذه الخطة وهو أمر مهم “.

أضافت: “تحدثنا أيضا عن الوضع في المنطقة والتحديات التي يواجهها لبنان، ومن المهم، في ظل ما يحدث، أن تكون هناك حكومة تستطيع اتخاذ القرارات لمواجهة المسائل المطروحة على طاولة البحث في لبنان والمنطقة. نحن نتكلم دائما كاتحاد أوروبي عن الأمن في لبنان وعن عمل مؤسسات الدولة، وكنا دائما شركاء داعمين للشعب اللبناني وهذا أمر مهم، وفي كل مرة نناقش فيها مثل هذه المسائل نجد لدى دولة الرئيس ميقاتي المسؤولية الكبرى لمواجهة مثل هذه القضايا. إن الإتحاد الاوروبي سيبقى الى جانب الشعب اللبناني”.

إجتماع أمني
وعقد ميقاتي إجتماعا ضم وزير الداخلية والبلديات العميد مروان شربل والمدير العام لقوى الأمن الداخلي بالوكالة العميد ابراهيم بصبوص. وتم خلال الاجتماع البحث في الأوضاع الأمنية في مدينة طرابلس وضرورة تكثيف قوى الأمن الداخلي اجراءاتها الأمنية خارج مناطق التوتر. كما تم إستكمال البحث في موضوع ضبط مخالفات البناء والتحضير لاجتماع موسع سيعقد في القصر الجمهوري لهذه الغاية.

العريضي
كما التقى ميقاتي وزير الأشغال العامة والنقل في حكومة تصريف الاعمال غازي العريضي وبحث معه في شؤون تتعلق بوزارته.

القاضي عواد
والتقى رئيس التفتيش المركزي القاضي جورج عواد.

الإنترنت
الى ذلك، أجرى ميقاتي سلسلة من الاتصالات المحلية والخارجية أفضت الى حل مسألة سداد متوجبات لبنان لصالح مشروع IMEWE (كونسورتيوم الكابل البحري)، بحيث اتفق على دفع المبلغ المتوجب على وزارة الاتصالات والبالغ مليونان وثلاثمئة الف دولار اميركي.

السابق
رعت برّي احتفالاً في متوسطة شحور
التالي
عجوز يعتدي على هيفاء وهبي