الشرق الاوسط:آشتون نتفهم التحديات في مصر

كتبت الشرق الاوسط: قالت مفوضة الشؤون الخارجية والأمنية بالاتحاد الأوروبي, كاثرين آشتون، في ختام زيارتها إلى القاهرة أمس، إنها تبدي تفهما للتحديات التي تواجه مصر، لكنها طالبت بمشاركة جميع الأطراف في مصر في العملية السياسية.
وأكدت آشتون خلال مؤتمر صحافي أمس أنها لم تأت لمصر للوساطة أو التدخل، مشيرة إلى أن «العلاقات بين مصر والاتحاد الأوروبي مهمة، ونريد البناء عليها، ولهذا فإننا نريد التباحث حول الوضع الاقتصادي والسياسي.
وقالت آشتون إن لقاءها مع الفريق أول عبد الفتاح السيسي استمر وقتا طويلا وجرى خلاله بحث عدد كبير من الموضوعات مثل الوضع في سيناء، وأضافت: «نحن مهتمون به.
في غضون ذلك أكد الملك حمد بن عيسي آل خليفة عاهل البحرين أن مباحثاته في القاهرة مع الرئيس عدلي منصور كانت مناسبة طيبة للتعبير عن «ارتياح البحرين التام لمسار العلاقات, مؤكدا على استراتيجية العلاقة. وأضاف أنه «جرى الاتفاق على رسم استراتيجية شاملة للأمن القومي العربي بواسطة اللجان الأمنية والعسكرية المتفق عليها وإمكانية تطويرها. من جهة ثانية أعلنت الرئاسة المصرية، أمس، أن الرئيس منصور سيقوم بزيارة الى السعودية يوم الاثنين المقبل.

السابق
الحياة: صيغة لحكومة من 9+9+6 لملء الفراغ قاعدتها انسحاب حزب الله من سورية
التالي
الانوار: استمرار تساقط القذائف السورية في عكار