البعثة اللبنانية الى اندونيسيا واصلت لقاءاتها لليوم الثاني

افادت الوكالة الوطنية للاعلام ان البعثة الرسمية اللبنانية الى اندونيسيا استهلت نشاطاتها لليوم الثاني بزيارة وزارة الدفاع الأندونيسية حيث التقى الوزير احمد كرامي وزير الدفاع الأندونيسي بورنمو يوسجيانتورو واركان الوزارة، وشارك في اللقاء رئيس الهيئة اللبنانية للاغاثة العميد ابراهيم بشير، القائمة اعمال السفارة اللبنانية جومانا قزي، رئيس دائرة اسيا واستراليا في وزارة الخارجية القنصل وائل خير والوفدالإعلامي المرافق.

وفي خلال اللقاء، تم البحث في موضوع غرق العبارة فشكر الوزير كرامي اندونيسيا على انتشال الجثث والمساعدة في عمليات الإنقاذ، كما اثنى على الفرقة الأندونيسية العاملة ضمن القوات الدولية في الجنوب وما تقدمه من خدمات اجتماعية وثقافية للمواطنين هناك”.

بدوره، اعلن الوزير يوسجيانتورو عن اتفاق بين رئيس وزراء استراليا توني ابوت ورئيس اندونيسيا سوسيلو بودويونو يقضي بتسيير طوافات مشتركة فوق المياه التي تفصل بين البلدين من اندونيسيا الى جزيرة كريسماس الأسترالية لتلافي الهجرة غير الشرعية، مشيرا الى “انه بوشر اليوم بتنفيذ هذه الرحلات مما يعني ان الهجرة غير الشرعية ستكون شبه مستحيلة”.

وشدد الوزير الأندونيسي “على مبدأ خدمة الجيش الأندونيسي للشعب اينما حل او وجد”، مقترحا “ان يتم توقيع مذكرة تفاهم بين لبنان واندونيسيا في مجال التعاون العسكري وعدد النقاط التي يمكن للبلدين الإفادة منها”، ولفت الى “ان لأندونيسيا خبرة في حفظ السلام من خلال مركز التدريب على حفظ السلام ومن خلال اقامة دورات تدريبية وبناء القدرات”.

وبعد اللقاء، ادلى الوزير كرامي بتصريح قال فيه: “لقد شكرنا الوزير على الجهود التي قام بها الجيش الأندونيسي في البحث عن المفقودين وشكرناهم على مشاركتهم في القوات الدولية في الجنوب من خلال الوحدة الاندونيسية والمساعدات التي قدمت للجيش اللبناني والإستفادة من خبراتهم في موضوع الحد من الكوارث وتلافيها”.
وعن الجديد في موضوع غرق العبارة الأندونيسية، قال الوزير كرامي:”ان شاء الله سنرد معنا المواطنين اللبنانيين الموجودين، اما الجثث فان فحوصات الحمض النووي ستأخذ وقتا، اما بالنسبة الى المفقودين فهناك تباين بعددهم ، فمنهم من يقول ان عددهم واحد في حين أن نظرية أخرى تقول بأنهم ستة وسنبحث الموضوع للتأكد من هذه المسألة قبل مغادرة الأراضي الأندونيسية”.

السابق
الرابطة الخيرية في حلبا قدمت مساعدات لمناسبة عيد الاضحى
التالي
توقيف 52 شخصاً لارتكابهم افعالاً جرمية