«رويترز» تسرّب لقاء خامنئي نصرالله: فرق اغتيال لـ « حزب الله » في سوريا

حسن نصرالله
قوات حزب الله في سوريا تتضمن فرق اغتيال مهمتها استهداف القادة العسكريين للجيش السوري الحر، كما عزز حزب الله وجوده في شتى أنحاء العاصمة دمشق والمناطق الحدودية ومدينة حمص

كشفت وكالة أنباء “رويترز” عن صور التقطت خلال زيارة سرية قام بها الأمين العام لـ”حزب الله” السيّد حسن نصر الله إلى طهران في نيسان الماضي، اعتبرها المحللون “تسجيلاً نادراً لنقطة تحول كبيرة في النزاع السوري”.

وقالت “رويترز”: “وبعد عودة نصر الله إلى لبنان قادماً من طهران ألقى مباشرة خطاباً قال فيه أن حزب الله سيقاتل إلى جانب الرئيس السوري بشار الأسد، لتبدأ من ذلك الحين سلسلة من المعلومات المشوشة عن حقيقة تدخل الحزب الله في سوريا”.

ونقلت الوكالة عن مسؤولين أمنيين قولهم إن “هناك ما بين ألفين وأربعة آلاف من المقاتلين والخبراء وأفراد الإحتياط التابعين لحزب الله يتمّ توجيههم من قيادة مركزية في إيران، يقودها الحرس الثوري بالتنسيق مع السلطات السورية”.

وتقول معلومات “رويترز” إن “قوات حزب الله في سوريا تتضمن فرق اغتيال مهمتها استهداف القادة العسكريين للجيش السوري الحر، كما عزز حزب الله وجوده في شتى أنحاء العاصمة دمشق والمناطق الحدودية ومدينة حمص، ومناطق ساحلية مؤيدة للأسد ونقاط حدودية لمنع دخول السلاح من لبنان إلى سوريا”.

وكشفت “رويترز” عن “مهمة أساسية لحزب الله، وهي منع مجموعات المعارضة المسلحة من دخول هذه المناطق، خصوصاً وسط دمشق”، مشيرةً  إلى أن “مسؤولين في حزب الله رفضوا التعليق على هذه المعلومات”.

السابق
هدوء حذر يسيطر على بعلبك وارتفاع عدد القتلى الى 5
التالي
سلام: حادث بعلبك سببه انتشار السلاح غير الشرعي واسخدامه للهيمنه