افتتاح معرض في عكار لمساعدة الايتام اللبنانيين والنازحين

اطلقت جمعية “النور” التربوية الخيرية العديد من المشاريع التي تعنى بمساعدة النازحين السوريين في منطقة الدريب – عكار، حيث تم افتتاح معرض “شغل الصوف اليدوي” وإطلاق مشروع “كفالة اليتيم” للاطفال الايتام السوريين واللبنانيين، إضافة إلى العديد من النشاطات الترفيهية للطلاب السوريين.
وتم قص شريط افتتاح معرض الصوف اليدوي من قبل رئيس جمعية النور الشيخ علاء عبدالواحد وكل من المنسقين العامين لتيار “المستقبل” في عكار سامر حدارة وخالد طه والمدير التنفيذي لمدارس النور للطلاب السوريين في الدريب – عكار احمد عياش وفعاليات المنطقة وحشد من الاهالي والنازحين.
ولفت عبدالواحد الى أن “جمعية النور تضع في صلب اهتمامها مساعدة الفئات الضعيفة والمهمشة مهما كان لونهم وجنسهم إيمانا منها بمفهوم الانسانية التي توجب علينا ان نساعد دون ان نسأل” مشيرا الى ان “الجمعية إضافة إلى قيامها بفتح مدرستها لتعليم الاطفال النازحين والهاربين من هول الحرب في سوريا أصرت على الاهتمام بشرائح مجتمع النازحين الاخرى التي ايضا بحاجة الى مساعدة فقامت بافتتاح مشغل الصوف اليدوي للنساء النازحات السوريات لخلق فرصة عمل لهن وخاصة للواتي لا معيل لهن ونعد هؤلاء الفتيات بتوسيع هذا المشغل وعرض انتاجه على نطاق اوسع”.
حدارة
واثنى حدارة على هذه الخطوة التي تقوم بها جمعية النور وبارك المشاريع والنشاطات التي تنفذها لمساعدة النازحين السوريين، وقال: “يجب الا نكتفي بالدعم السياسي للنازحين انما علينا التركيز على هكذا مشاريع تفيد المجتمعين اللبناني والسوري”.
ودعا الى دعم عكار “لتقوم بدورها بمساعدة ضيوفها النازحين” مؤكدا ان “الثورة السورية ستنتصر مهما تآمر المتآمرون واشتد ظلم الطاغية في سوريا”.

عياش
وتحدث عن المشاريع التي تنفذها جمعية النور ووعد بأن الجمعية ستقوم بإطلاق العديد من المشاريع في المستقبل القريب “لتخفيف العبء الذي يزداد على المنطقة بفعل زيادة اعداد النازحين في ظل غياب الدعم الكامل من قبل الدولة اللبنانية وغياب الاستراتيجية الواضحة من قبل المنظمات الدولية التي يظهر عجزها في مكافحة هذه الازمة”.
واعلن ان “ريع المعرض سيذهب الى تمويل عملية التوسيع للمشغل والى كفالة الايتام اللبنانيين والسوريين”.

السابق
عن فلسطين وسقوط أنظمة الاستبداد العربية
التالي
محفوض: الفساد وروائح السمسرات فاحت من سلوك وزراء فريق ادعى العفة والاصلاح