اليونيفيل: باقون في جنوب لبنان

اليونيفيل

شدد المتحدث الرسمي باسم قوات حفظ السلام “اليونيفيل” في لبنان اندريا تينينتي، أن “اليونيفيل” لن تغادر الجنوب، في حال “انفجار الوضع”، مؤكداً أن لا تغيير في التدابير الامنية التي تتخذها هذه القوى.

وفي حديث الى صحيفة “المستقبل”، الاحد، أكد تينينتي أن “اليونيفيل لم تغير تدابيرها الأمنية وهي تحافظ على المستوى نفسه من الجهوزية ولا تغيير في أي من “قواعد الاشتباك””.

واذ لفت الى استقرار الوضع في جنوب لبنان، وأن الالتزام بقرار الـ1701 من قبل الجانبين اللبناني والاسرائيلي، شدد على أنه اذا انفجر الوضع لن تغادر القوات الدولية الجنوب”.

الا أنه لفت الى أنه حينذاك سيتعطل “القرار 1701، لأن وقف الأعمال العدوانية التي يرعاها يكون قد خرق، وسيكون وضعنا رهناً بقرار مجلس الأمن الدولي”.

وقال تينينتي: “نحن في الجنوب منذ العام 1978 ولم نغادر طوال الحروب التي مرت في الأعوام 1982 و1993 و1996 و2006، مهمتنا مساعدة الدولة اللبنانية والسكان المحليين ومراقبة وقف الاعمال العدوانية، ونحن نعمل في هذا الاطار وسنستمر”.

وتنتظر الولايات المتحدة تغطية من الكونغرس الاميركي لاتخاذ قرار توجيه ضربة عسكرية ضد النظام السوري ردا على هجوم مفترض بالاسلحة الكيميائية في 21 آب، طاول الغوطة الشرقية والغوطة الغربية ومن ضمنها المعضمية.

أما عن السفينة الايطالية المرسلة لترحيل الكتيبة الايطالية ، فنفى تينينتي عبر “المستقبل”، وجود أي معلومات لديه عنها، قائلاً “السفارة الايطالية وحدها مَن يملك جواباً حول هذا الموضوع”.

السابق
كيري: لم ننسحب من بيروت ولن ننسحب
التالي
الجيش ومسلحو المعارضة يتبادلان السيطره على معلولا المسيحية