كيري: لم ننسحب من بيروت ولن ننسحب

جون كيري في قمة العشرين
أكد وزير الخارجية الأميركي جون كيري أن الولايات المتحدة لا تمهد لترحيل كل موظفيها من لبنان شارحا أن تقليص عدد موظفي السفارة هو "لاهداف أمنية". وتابع كيري: "لم ننسحب من سفارتنا في بيروت بل قللنا أعداد العاملين لأننا نريد أن نصل إلى نقطة يكون فيها الأعداد قليلة إذا ما حصل شيء".

أكد وزير الخارجية الأميركي جون كيري أن الولايادت المتحدة لا تمهد لترحيل كل موظفيها من لبنان شارحا أن تقليص عدد موظفي السفارة هو “لاهداف أمنية”.

وقال كيري في مؤتمر مشترك مع نظيره الفرنسي لوران فابيوس في باريس السبت “لم ننسحب من سفارتنا في بيروت بل قللنا أعداد العاملين لأننا نريد أن نصل إلى نقطة يكون فيها الأعداد قليلة إذا ما حصل شيء”.

أضاف “لم ننسحب من بيروت ولن ننسحب بل قللنا الموظفين لأهداف أمنية”.

إلى ذلك شدد كيري على ان عدم توجيه الضربة لسوريا يعطي رخصة “لإيران وحزب الله وكوريا الشمالية ليكملون ما يقومون به بحق الشعب السوري”.

يذكر أنه نصحت وزارة الخارجية الاميركية الجمعة كل الاميركيين بتجنب التوجه الى لبنان وارجاء اي رحلة غير ضرورية الى تركيا، مشيرة الى اسباب امنية وخطر حدوث اعمال عنف بينما تهدد واشنطن بتوجيه ضربات عسكرية الى سوريا.

وجاء هذا التحذير بينما اعلنت السفارة الاميركية في لبنان الجمعة تقليص عدد موظفيها “غير الضروريين” مع افراد اسرهم بسبب “تهديدات لمرافق وافراد البعثة الاميركية”، بحسب ما جاء في بيان صادر عن السفارة.

السابق
سي.أن.أن تعرض تسجيلات الهجوم الكيميائي التي عرضت على الكونغرس الأمريكي
التالي
اليونيفيل: باقون في جنوب لبنان