الجميل لـ”السياسة”: سأخرج من 14 آذار إذا قبل مشاركة “حزب الله” في الحكومة

 

أكد عضو كتلة “الكتائب” اللبنانية النائب نديم الجميل في حديث لصحيفة “السياسة” الكويتية، أن “حزب الله” “لا يريد تشكيل حكومة لأن الأولوية بالنسبة إليه معرفة مصير الأوضاع في سوريا والدفاع عن النظام السوري ولا يهمه ما يجري في لبنان”.

 

واوضح ان “حزب الله يضرب بعرض الحائط كل النداءات التي تطالبه بالانسحاب من سوريا وتسهيل عملية تأليف الحكومة”، مشيراً إلى أن “آخر هم “حزب الله” ما يحصل على الصعيد الاقتصادي والاجتماعي، باعتبار أنه المستفيد من كل ما يحصل”.

 

ولفت الى أنه “سيخرج من قوى 14  آذار إذا وافقت على مشاركة “حزب الله” في الحكومة الجديدة”، مشدداً على أن “جماهير “انتفاضة الاستقلال لا يمكن أن تقبل حكومة تضم حزب الله، لأن التجربة أكدت أن الحكومات التي شارك فيها الحزب عطلت البلد وشلته, ولذلك فإننا لن نقبل بمشاركته في أي حكومة، رفضاً للهيمنة والتسلط”.

 

واتهم النظام السوري “بالوقوف وراء التفجيرات الإرهابية التي حصلت في المناطق اللبنانية وبما فيها الضاحية الجنوبية، استناداً إلى ما كشفته التحقيقات”، معتبراً أنه “من المبكر فتح معركة رئاسة الجمهورية، لأن الأولوية يجب أن تكون للمحافظة على البلد وحماية استقراره وتفعيل دور مؤسساته”.

السابق
الساحة الأميركية تعتبر من أصعب ساحات العمل الفلسطيني
التالي
مصادر مواكبة لـ”الحياة”: التحقيق مع منقارة استمر أكثر من ساعتين