المعلوف: المسافة بين التيار وحزب الله واضحة رغم لقاء الرابية بالأمس

أكد عضو كتلة “القوات اللبنانية” النائب جوزيف المعلوف أنه “عندما تتضارب المصالح داخل الحكومة فإنها لن تكون منتجة”، معتبرا انه “من واجبنا، وبغض النظر عن إنتمائنا السياسي، أن ندعم تشكيل حكومة متجانسة من خارج هذه الإصطفافات ونقف الى جانبها، ليكون لديها القدرة الإدارية التنفيذية المطلوبة لتقوم بعملها على أتمّ وجه بمعزل عن أي إصطفاف أو مصالح سياسية”.
وفي حديث الى وكالة “أخبار اليوم”، أشار المعلوف إلى ان “دخول “حزب الله” في المعارك في سوريا والتنصّل من إعلان بعبدا وتصرّفاته بمنأى عن وجود الدولة وكأنها غير موجودة، كلها تشير الى أن “الحزب” نفسه بعيد عن كل الأطراف اللبنانية حتى عن قوى 8 آذار وتحديداً حليفه المسيحي الأساسي العماد ميشال عون”.
وأكد أن “المسافة بين التيار “الوطني الحر” و”حزب الله” واضحة على الرغم من اللقاء الذي حصل بالأمس في الرابية”، مشيراً الى أن “هناك تململ من قبل “التيار العوني” من مواقف صادرة عن “حزب الله” في مرحلة سابقة”.
واعتبر المعلوف التصرّفات التي يقوم بها “حزب الله” “لا تتلائم مع الوطن وكيانه ووجوده بشكل عام”.
ورداً على سؤال حول الحواجز التي أقامها “حزب الله” وظهور عناصره مسلحين، ذكر أنه “خلال اجتماع لجنة الأشغال العامة والنقل في مطار بيروت الدولي بحضور وزير الداخلية في حكومة تصريف الأعمال مروان شربل والمسؤولين عن أمن المطار، الذين أصرّوا على أنهم يضبطون الأمن في مطار بيروت والحماية والإستقرار المطلوبين كي لا يتأثر سلباً هذا المرفق الحيوي”.

السابق
بهية الحريري:التطرف لم يكن يوما حلا وخلاص العالم العربي بالدولةالمدنية
التالي
امن مشدد وازدحام في الضاحية … الضرورة لها احكام