مجموعة داريا خططت لاستهداف مناطق شيعية

عبوة داريا
كشفت مصادر التحقيق ان المجموعة عمدت إلى تأليف مجموعة سلفية تستهدف مناطق شيعية رداً على مشاركة حزب الله في المعارك الجارية في سوريا.

انتهت التحقيقات مع الموقوفين في انفجار عبوة داريا. واتهم القضاء العسكري اللبناني 11 شخصاً بينهم 7 موقوفين من جنسيات مصرية وسورية ولبنانية وفلسطينية، “بتصنيع عبوات ناسفة وتجهيزها بهدف القيام بأعمال إرهابية في لبنان”.

وكشفت مصادر التحقيق لصحيفة “الحياة”، أنه “لم يظهر أي ارتباط لهذه المجموعة بأي من المجموعات الأخرى من التنظيمات على الأراضي اللبنانية إنما عمدوا في ما بينهم إلى تأليف مجموعة سلفية تستهدف مناطق شيعية رداً على مشاركة حزب الله في المعارك الجارية في سوريا، وخصوصاً في بلدة القصير”.

وأوضحت المصادر نفسها أن “المجموعة كانت في طور الإعداد لتنفيذ عملياتها، مقللة من أهمية الخرائط التي عثر عليها في المنزل حيث وقع الانفجار، والتي تدل على مناطق في السعديات ووادي الزينة والحدث”، لافتة إلى أن “أحد هذه المواقع يدل إلى منزل أحد المتهمين، ولم يثبت للتحقيق أنها ترمز إلى أهداف منوي ضربها”.

وكان قد جرى اكتشاف هذه المجموعة بعد انفجار عبوة ناسفة بين أيدي ثلاثة اشخاص كانوا يحضرونها داخل منزل إمام مسجد بلدة داريا في إقليم الخروب، ما أدى حينها إلى مقتل الشقيقين المصريين عبد اللطيف ومحمد الدخاخنة وتوقيف والدهما الشيخ أحمد الدخاخنة مع ثلاثة سوريين أصيب أحدهم في الانفجار، وهو محمد مسعود، فضلاً عن توقيف لبنانيين اثنين وفلسطيني. ليظهر من خلف غبارها ما هو أعظم، مع ضبط الأجهزة الأمنية خرائط بـ”بنك أهداف” وكمية من المواد المتفجرة في المنزل.

السابق
حزب الله يرعى اطلاق التركيين
التالي
بان كي مون: خبراء الاسلحة الكيميائية في سوريا قريبا