أوبرا ضحية العنصرية في سويسرا

أوبرا وينفري

ذكرت الإعلامية الأميركية الشهيرة أوبرا وينفري أنها تعرّضت لمعاملة عنصرية خلال رحلتها في سويسرا. وتحدثت وينفري عن تعرّضها للتمييز في موقف محرج حصل في متجر فاخر في مدينة زوريخ السويسرية لم تذكر اسمه، حين كانت تزور البلاد منذ بضعة أشهر لحضور حفل زفاف المغنية تينا ترنر، وقد خرجت وحدها من الفندق، وذهبت إلى التسوّق.

وفي مقابلة مع برنامج إنترتينمت تونايتللإعلامي لاري كينغ، روت وينفري أنها قصدت متجرًا راقيًا، وأرادت رؤية حقيبة عن قرب، إلا أن البائعة رفضت أن تحضر لها الحقيبة من فوق الرف، بحجة أنها لن تستطيع تسديد ثمنها.
وينفري، التي تزيد ثروتها على ملياري يورو، طلبت من البائعة مرتين رؤية الحقيبة عن قرب، إلا أنها لم تلبِّ طلبها. فغادرت المتجر من دون أن تحتجّ أو تثير مشكلة، لأنها رأت أنه من الأفضل أن تذهب من دون شراء شيء على أن تكسب الموظفة عمولة.

وقالت وينفري: “على الرغم من مغادرتي بهدوء، إلا أنني أدركت أن التجربة كانت دليلًا على أن العنصرية لا تزال تمثل مشكلة في هذا العالم”.وأضافت: “هناك طريقتان مختلفتان للتعامل مع موقف كهذا: الأول، أن أثير جلبة، وأفتعل مشكلة مع صاحبة المحل. والثانية، أن أرحل بهدوء مع إدراكي أن العنصرية ما زالت موجودة بطبيعة الحال”.
وقالت صاحبة المتجر ترودي جوتز لموقع هيئة الإذاعة البريطانية الالكتروني إن الموظفة عرضت على وينفري الكثير من القطع المعروضة، قبل أن يحصل سوء الفهم على الحقيبة الموجودة على الرف، والتي يبلغ ثمنها نحو 35 ألف دولار.

السابق
خريس : لحكومة وطنية جامعة وفاعلة وقادرة
التالي
صواريخ كونكورس ستغير مجرى الحرب في سوريا