نقولا: لحكومة تجمع كل القوى والمشكلة في لبنان سياسية

أشار عضو تكتل “التغيير والإصلاح” النائب نبيل نقولا إلى ان “من يريد الذهاب إلى الحوار لا يضع شروطاً مسبقة بل يكون مستعدا لمناقشة كل الأمور”، وذلك في الإشارة إلى دعوة رئيس الحكومة السابق سعد الحريري إلى الحوار، مضيفاً: “نحترم كل الآراء”.
وفي حديث تلفزيوني، وبالنسبة إلى مطالبة النائب وليد جنبلاط بتشكيل حكومة تكنوقراط، قال نقولا: “هل ان الوزارات الحالية ليست تكنوقراط؟، أو انه يريد الإتيان بأشخاص لا يفهمون بالسياسة؟، وهل هناك أحد غير حزبي في لبنان؟”، مشدداً على رفضه حكومة تكنوقراط، لأننا نواجه مشاكل إقليمية ودولية”.
كما شدد على “وجوب الإسراع في تشكيل الحكومة بأسرع وقت ممكن، شرط ان تكون حكومة تتمثل فيها جميع القوى، كي نقدر على الأقل على مواجهة المخاطر التي تواجهنا، إنما نرفض حكومة تكنوقراط إذ لا يمكنها مواجهة الأحداث الأمنية التي تحصل في البلاد”، مضيفاً اننا “تعلمنا من الأمور السابقة ان المشكلة في البلاد الآن هي سياسية وليست في إدارة الوزارة، وحل هذه المشكلة لا يكون إلا سياسياً”.
وعن دعوة جنبلاط حزب الله للإنسحاب من سوريا، قال: “هذا رأيه، وعلى حزب الله ان يرد عليه بنفسه”، مضيفاً: “من الأساس فإن حزب الله إذا دخل إلى سوريا، فهو لكي يمنع المشاكل من ان تأتي إلى لبنان”.

السابق
موسى: سمينا سلام على أن يكون هناك حكومة جامعة
التالي
ف. تايمز: إدراج حزب الله على لائحة الارهاب يضع اليونيفيل بموقف خطر