شربل: سنكمل الخطة الامنية

اشار وزير الداخلية في حكومة تصريف الاعمال مروان شربل قبيل انعقاد مجلس الامن المركزي، الى انه “سيتم البحث بالوضع الامني في طرابلس، ونحن نسمع اخبار وشائعات ان الاشتباكات ستتجدد بعد عطلة العيد، وقد عقدنا اجتماعات لنؤكد ان الاجهزة الامنية كلها على الارض وتنسق مع الجيش اللبناني، والجيش سيمنع اي اشكال على الارض، والوضع الامني في طرابلس مستقر ولكن ليس مريحا، وخلال فترة الاعياد حصل هدوء نسبي، وقد انتقل الصراع من قنص واشتباكات بين باب التبانة وجبل محسنن الى مشاكل عائلية وداخلية في باب التبانة، وهناك من حاول فرض خوات على المحال التجارية، ولا احد في طرابلس يفتح محله بعد الساعة الرابعة، في ظل غياب للسياح، وسنكمل الخطة الامنية للحد من نشاط المخربين والعابثين بأمن طرابلس”.
اضاف شربل انه “على القوى الامنية ان تضرب بيد من حديد، ونأمل ان تكون الاجراءات ناجحة، وان تساعدنا القوى السياسية في طرابلس”. واكد “وجود القوى الامنية في الضاحية الجنوبية، والحماية الامنية الحزبية موجودة عند كل الاحزاب، ولن يكون هناك خصخصة امنية في طرابلس”.
وطالب النيابات العامة “بتوقيف جميع المطلوبين، وحتى السياسيين الذين يستقبلوهم”، واشار الى ان “الجيش اللبناني منع اقفال ساحة النور في طرابلس، والقوى الامنية انتشرت في باب التبانة”. واوضح ان “القوى الامنية في جو تحركات في سجن رومية، والاسلاميين اخذوا الاحكام المناسبة، والمجلس العدلي لم يظلم احدا”.
ولفت الى ان “المخابرات تكشف امور كثيرة تحدث قبل حدوثها، ولكن لا يتم الاعلان عنها في الاعلام”.

السابق
جفف وجهه بـ50 يورو
التالي
أصالة بحفل في بيت لحم