يوم القدس في الوزاني ردا على الخروقات الاسرائيلية

يوم القدس في الجنوب
أشار قائد المنطقة الشمالية في الجيش الاسرائيلي إلى ان "حزب الله أكثر تدريبا وأفضل تجهيزا بعد سبع سنوات على انتهاء الحرب".

اعلن الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله، في كلمة له خلال احياء ليلة القدر، ان هناك ثأرا كبيرا بيننا وبين الاسرائيلي بعد حرب تموز وهو يترصد بنا جميعا، بقياداتنا وكياننا ووجودنا، كما استهدفوا الحاج عماد مغنية وآخرين، مشيرا بالتالي الى ان هذا الأمر ادى الى الغاء الشكل الذي كان يتم فيه احياء يوم القدس العالمي لأن المنطق والعقل يقول اننا في جبهة مفتوحة وامام عدو غاضب ويسعى للثأر لا يمكن ان نجمع آلاف العسكر والكوادر ونضعهم في مكان واحد امام العدو“.
واكد اهمية الحضور هذا العام في مجمع سيد الشهداء لاحياء مناسبة يوم القدس فهذا العام نتيجة التطورات في المنطقة يجب ان يكون هناك عناية خاصة باحياء هذه المناسبة للتأكيد على اهميتها ونحتاج اكثر من اي سنة مضت ان يكون لنا حضور مميز“.

وعلى الاثر، أشار قائد المنطقة الشمالية في الجيش الاسرائيلي إلى ان حزب الله أكثر تدريبا وأفضل تجهيزا بعد سبع سنوات على انتهاء الحرب“.

وفي هذا الاطار، ذكرت الاخبارانه للمرة الأولى، ينظم حزب الله تجمعاً لمناسبة يوم القدس عند العاشرة والنصف من قبل ظهر الجمعة فوق تلة الوزاني المشرفة على المتنزهات والنهر والمواقع الإسرائيلية في الأراضي المحتلة“. علماً بأنّ هذه التلة ترتفع فوقها نقطة مراقبة للجيش اللبناني.

ويأتي هذا الامر، كرد على خروقات قوات الاحتلال الإسرائيلي للحدود اللبنانية. حيث عمدت قوة من الاحتلال إلى اجتياز الشريط التقني مقابل الوزاني وتمركزوا في التلال المشرفة على حصن الوزاني.
كذلك لجأت قوة مشاة، مدعومة بخمس عربات مصفحة إلى خرق السياج التقني في منطقة العباسية وتوغلت لأمتار عدة داخل منطقة متنازع عليها حيث عملت على تمشيطها قبل أن تعود إلى خلف السياج داخل فلسطين المحتلة وتزامن ذلك مع حركة مكثفة للدوريات الإسرائيلية على طول السياج الحدودي في محور الوزاني ـ الغجر في ظل تحليق مكثف للطيران المروحي المعادي.

السابق
ابي رميا: افضل هدية نقدمها للجيش هو احترام دستورنا
التالي
دوفريج: دراسة السلسلة في اللجان تأخذ وقتا