الجراح لعون: الأمن الداخلي ليس بحاجة لشهادتك

رد عضو كتلة “المستقبل” النائب جمال الجراح على المؤتمر الصحافي الذي عقده النائب ميشال عون ورفض فيه التمديد لقائد الجيش العماد جان قهوجي، فرأى ان “العماد عون لديه مشكلة مع كل المؤسسات الوطنية، ان كانت مؤسسة الجيش او قوى الامن الداخلي،خصوصا ان مؤسسة قوى الامن الداخلي وضعت نفسها ضمن المؤسسات الوطنية الكبرى بإنجازاتها ان كان بكشف شبكات التجسس الاسرائيلية وعلى رأسها العميل فايز كرم او في ملفات الذين كانوا يريدون ضرب أمن البلد كملف ميشال سماحة – مملوك”.

وقال الجراح، في حديث الى محطة ال”MTV”: “المؤسسات الوطنية أيضا لديها مشكلة مع عون لان جزء من مهامه المكلف بها هي إسقاط هذه المؤسسات والدولة وهيبتها تحت شعار الالتزام بالقانون والدستور”.

وعن كلام عون عن ان التمديد لقائد الجيش غير قانوني ويشكل تجاوزا صلاحيات مجلس الوزراء والدستور، أوضح أن “الدستور يرعى استمرار المؤسسات وعدم الوقوع في الفراغ، عندما يصبح المرفق العام في ظروف استثنائية كالتي نمر بها بسبب عدم وجود حكومة، وعون وحلفاؤه يمنعون تشكيلها لتتخذ القرار المناسب”.

وإذ اعتبر أن عون “يعاني من انفصام بشخصية في مقاربته للامور السياسية”، قال: “إما ان تكون المؤسسات للدولة وعلينا جميعا ان نقف الى جانبها في هذه المرحلة الانتقالية، او النظر إليها من زاوية الصهر والحليف والتابعين”، مشيرا الى أن “هذه النظرة شخصية وليست وطنية”.

وختم: “قوى الأمن الداخلي ليست بحاجة لشهادة عون، لقد أنجزت الكثير وقدمت شهداء كبارا وحافظت على الامن في البلد ولا تزال مستمرة في نهجها، ويأتي من يحاول تحطيمها لغايات وأحقاد شخصية والقيام بالأدوار المكلف بها عون من إسقاط المؤسسات والدولة وهيبتها”.

السابق
الترياقي: لتبق صيدا عنوانا لوحدة الوطن والأمة وعاصمة للمقاومة
التالي
اردوغان يحذر حزب العمال الديموقراطي الكردي من تحركاته الخطرة في سوريا