سيسي يدعو لمظاهرات تفوضه التعامل مع الارهاب..وتدابير امنية مشددة في الاقصر

دعا وزير الدفاع المصري الفريق أول عبد الفتاح السيسي المصريين للنزول في مظاهرات يوم الجمعة، لمنحه تفويض بالتعامل مع العنف والإرهاب المحتملفي البلاد.

وجاءت دعوة السيسي في الوقت الذي تشهد فيه البلاد اضطرابات أمنية وأعمال عنف كان آخرها الهجوم صباح الأربعاء على قسم للشرطة في مدينة المنصورة بدلتا النيل، ومقتل متظاهرين اثنين من مؤيدي الرئيس المعزول محمد مرسي في إطلاق نار بالعاصمة القاهرة.

ونفى السيسي خداع الرئيس المعزول قائلا لم أخدع الرئيس محمد مرسي. وما اتخذناه من موقف كان نابعا من مبادئ وقيم شريفة“.

وفي وقت لاحق، دعت حركة الاخوان المسلمين اتباعها للخروج في مظاهرات حاشدة الجمعة ايضا تحت شعار الشعب يريد اسقاط الانقلاب، وذلك في بيان اصدرته الاربعاء.

وفي أول رد فعل من جانب جماعة الاخوان المسلمين على خطاب السيسي، قال عصام العريان نائب رئيس حزب الحرية والعدالة الذراع السياسية للجماعة إن الملايين فعلا سيخرجون الى الشوارع يوم الجمعة القادم ليقولوا لا لقادة الانقلاب“.

وأضاف العريان على صفحته الخاصة على موقع فيسبوك السيسي قال وجهة نظره وحكى روايته ومن حق الشعب ان يستمع الى وجهة النظر الأخرى من نفس المنبر“.

في هذا الاطار، تخضع مدينة الأقصر، لتدابير وإجراءات أمنية مشددة، فيما عززت قوات الجيش والشرطة من انتشارها في محيط مطار الأقصر الدولي في الساعات الأولى من صباح الخميس بعد تمكنها من إحباط محاولة لمتظاهرين ينتمون لجماعة الإخوان المسلمين والتحالف الوطني لدعم الشرعية لاقتحام بوابات المطار، وقيامهم بتحطيم أكشاك الحراسة مستقلين السيارات والدراجات البخارية.

وانتشرت قوات من الجيش أمام المنشآت الحيوية في الأقصر وقرب المناطق الأثرية ومتاحف المدينة.

وشوهدت مدرعات ودبابات الجيش كما تمركزت حاملات جنود أمام مبنى ديوان المحافظة وقسم الشرطة وغيرها من المنشآت الهامة لمواجهة أي ظروف طارئة.

وكانت قوات الجيش والشرطة بالأقصر قد أعلنت حالة الاستنفار الأمني بالمراكز والمدن كافة بعد إعلان جماعة الإخوان المسلمين في المحافظة عن تصعيد احتجاجاتها وتلميحها لاستخدام العنف في تلك الاحتجاجات، فيما عقد اجتماع موسع بحضور قيادات أمنية وعسكرية واستخباراتية لدراسة الخطط الأمنية خلال الفترة المقبلة، فيما قال مصدر أمني إنه سيتم التصدي لأي محاولات للخروج على القانون أو نشر الفوضى أو الاعتداء على المنشآت العامة والخاصة بكل قوة وحزم.

السابق
تفجير ذخائر غير صالحة في بلدة الضهيرة
التالي
اسلحة ضد القاعدة لا ضد النظام