“النهار”: حزب الله طلب من بري إيقاف مسعاه بشأن ترشيح أسماء لتشكيل الحكومة

 كشف مواكبون للاتصالات لتشكيل الحكومة لـ"النهار" ان "حزب الله" طلب في الساعات الماضية من رئيس مجلس النواب نبيه بري ان يوقف مبادرته التي تنطلق من قيام الثنائي الشيعي بتقديم لائحة بالمرشحين الى الحكومة الجديدة بمعزل عن "التيار الوطني الحر" على ان يختار رئيس الحكومة المكلف تمام سلام خمسة من بينهم هي حصة التمثيل الشيعي في حكومة تضم 24 وزيرا.


وأشارت الصحيفة إلى أن "هذا التطور أسقط المسعى الذي كان ينتظره سلام من بري وبالتالي لم تعد تنتظر دارة المصيطبة زيارة الوزير علي حسن خليل موفدا من بري لمتابعة تنفيذ مبادرته علما ان قيام الثنائي الشيعي بحصر تمثيل الطائفة به ينطوي على شكل من اشكال التعطيل يتمثل باحتمال الاستقالة الجماعية للوزراء الخمسة مما يفقد الحكومة ميثاقيتها بما يوازي مفعول الثلث المعطل الذي يرفضه سلام. ومع انكفاء بري عن مبادرته بطلب من "حزب الله" تقلصت بدورها حركة الوزير وائل ابو فاعور بتكليف من رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي النائب وليد جنبلاط فلم يسجل اخيراً أي اتصالات اجراها ابو فاعور على الصعيد الحكومي.


ولفتت إلى أن "هذه التطورات متزامنة مع مواقف لرئيس "التيار الوطني الحر" النائب ميشال عون وصفها المواكبون بأنها اعلان صريح عن دفن كل المساعي التي راهن عليها الرئيس المكلف من اجل ايجاد توافق بين كل الفرقاء يسمح بقيام حكومة تذهب الى العمل وليس الى المناكفات وفق قواعد حددها سلام مراراً".

 

السابق
عندما يبلغ التضليل حد الإهانة!
التالي
80 ناخباً لمفتي الجمهورية وقعوا عريضة لعزل قباني