رئيس لقاء علماء صور: إذا سقط الجيش سقط لبنان

قال رئيس "لقاء علماء صور" الشيخ علي ياسين في احتفال تأبيني في بلدة شمع الحدودية: "إذا سقط الجيش لا سمح الله فلبنان سيسقط". وشدد على "الوحدة الوطنية والتماسك الاجتماعي في لبنان كي يواجه هذا البلد الصغير بمساحته والكبير برسالته ما يحاك ضده من مؤامرات تستهدف كيانه وشعبه ومصادر قوته، وفي طليعتها جيشه الوطني الباسل". ورأى أن "المشككين في الجيش ودوره يتناغمون مع المشاريع الصهيو-اميركية".

وهاجم الاجتماع الذي عقد يوم امس في مجدليون "بسبب تناوله لمواقف الجيش بالاتهام والتشكيك"، داعيا الى "التفريق بين معسكري الارتهان للخارج والكرامة في الوطن".
وقال: "علينا ان نتمسك بمعادلة وثالوث الجيش والشعب والمقاومة لكونها تضيف القوة والمناعة الى لبنان، لأن هذا الثالوث هو من حمى لبنان وحفظه من الانهيار وهزم الجيش الصهيوني الذي قيل انه لا يهزم في تموز 2006".

وحض "اللبنانيين في الخارج والداخل على مساعدة اخوانهم المستضعفين في لبنان الذي يعيش تحت وطأة الجوع والفقر والتدهور الاقتصادي، وان يمدوا اليهم يد العون انطلاقا من قول "ارحموا من في الأرض يرحمكم من في السماء".

وشدد على "وجوب تقديم المساعدات للعائلات المحتاجة في رمضان، والتقرب الى الله والبعد عن المحارم والتقيد بحرمة هذا الشهر الكريم، وعدم الاجهار بالافطار في المطاعم حفاظا على القيم والأخلاق والآداب"، مناشدا "البلديات والسلطات ان تتعاون مع العلماء في هذا الاطار".
  

السابق
شيخ العقل: الجيش ضمانة للجميع والمسؤولية الوطنية تحتم علينا الحوار
التالي
قبيسي: نعمل لحماية الدولة ولا نسعى الى نصر على أحد