وداعاً للخصوصية

اكتشف النجوم العرب تويتر، وجعلوه منبراً لمشاجراتهم، ومصالحاتهم، وللتواصل مع «جيوش» المعجبين. وباتت حسابات النجوم الرسميّة، مصدراً أساسياً لأخبارهم. تدوينات قصيرة من 140 حرفاً، تكشف خصوصيّاتهم، خصوصاً حين يعجز بعضهم عن ضبط تغريداتهم الفاضحة. يتخلّى النجوم والنجمات عن هالاتهم المضيئة وينزلون إلى الأرض. يرفعون الكلفة ويفتحون قلوبهم للجماهير، من دون أن نعلم إن كانت نيّتهم من ذلك الظهور عفوياً، وقريباً من الناس، أم أنّها وسيلة جديدة ومبتكرة لترويج أنفسهم.

أحذية هيفا

حازت هيفاء وهبي جائزة «أكثر المشاهير تفاعلاً على تويتر»، ضمن «جوائز مواقع التواصل ــ بيروت» الأولى. وفي ذلك دليل على دور تويتر، في تسليط الضوء على حياة وهبي اليومية. تُحدِّث هيفا صورها باستمرار، وتنشر من خلالها ما يشبه مذكّراتها. تفهم وهبي ولع جمهورها بمشاركتها تفاصيل يوميّاتها، لذلك تقوم بنشر صور لأحذيتها وفساتينها على تويتر، وكذلك صوراً لفنجان قهوتها الصباحي، وطبق الحلويات الذي تناولته، وحتى طاولة ماكياجها. تستخدم هيفا لغة عفوية، فلا تتوانى عن الردّ عن بعض التعليقات الجارحة، مستخدمةً بدورها عبارات قاسية. على سبيل المثال، وبعد تشكيكه بأحقيتها لنيل جائزة التفاعل على تويتر، ردّت على أحد المغرّدين قائلةً «اضرب رأسك بالحيط».

عائلة نانسي

لطالما حرصت نانسي عجرم على إبعاد عدسات الكاميرات عن عائلتها. ولم توافق على نشر صور ابنتيها، إلا ضمن بعض المقابلات الحصريّة، ومؤخراً في فيديو كليب «يا بنات». إلا أنّ عجرم كسرت القواعد على تويتر، لتحتفل بعيد ميلاد ابنتها الصغيرة ميلا. ونشرت للطفلة صورة مركّبة ترتدي فيها نظارة شمسية، كتب عليها عيد ميلاد سعيد. كما نشرت صورة والدها لتعايده في عيد ميلاده، وهي الصورة التي غابت تماماً عن الإعلام التقليدي، ليتمّ الكشف عنها للمرّة الأولى عبر تويتر.

«بريستيج» راغب

يحرص راغب علامة على الاهتمام بأناقته دوماً. فتارة يروّج لإطلاق العطر الخاص فيه، وطوراً يعرض صوراً له بإطلالة جديدة… إلا أنّ حساب علامة على تويتر كشف عن وجهه الآخر، إذ نشر صورة له بلباس النوم في المنزل، برفقة زوجته وولديهما. كما نشر مؤخراً صورته مع والدته إثر تعافيه من وعكة صحيّة. وعلامة هو من النجوم الناشطين على الموقع، ويتبعه جمهور يقف بالمرصاد لكل من يحاول التهجم عليه. كما أنّ علامة وجد في الموقع وسيلة فعالة للتعبير عن آرائه السياسية وأفكاره التي قلّما يتناولها في الإعلام.

حبيب إليسا

ما زالت الفنانة اللبنانية إليسا تصرّ على إخفاء شخصية حبيبها، وأصبح الجمهور متلهفاً لمعرفة هويته. ورغم حرصها على عدم تناول حياتها الخاصّة في المقابلات التلفزيونيّة، إلا أنّها فاجـــأت الجميع حين نشرت صورة لغرفة الجلوس في منزلها، عبر «إنستغرام»، وأرفقتها بتغريدة على تويتر، قالت فيها «عشّ رائع لعشاء حميم.. مع أناس مميزين». وكانت غرّدت في وقت سابق: «أمضيت ليلة ساحرة مع رجلي الغامض، ومستعدّة للأحلام الجميلة، خصوصاً أنَّ القمر مكتمل اليوم».

رشاقة أحلام

من لا يعــرف أحلام على تويتر يجهلها. فالموقع هو «الفضاء الاستراتيجي» للفـــنانة الإماراتـــيّة، كي تخـــوض المعـــارك مع خصومها، وتحاور المعجـــبــين بها. ورغم أن إطلالاتها الإعلاميـــة قلــيلة، تحضر أخبارها على مدار الساعة، بفضل تغريداتـــها الغزيرة. تنشـــر الفنـــانة الإماراتيّة كلّ شيء على تويــتر، صور حقائبــها، وصور ملابســـها… كما تحاور جمهـــور «أراب أيدول»، وتردّ على منتـــقديها. مؤخراً نشرت صور لجلسة تصوير، ارتدت خلالها فستاناً حريرياً أحمر. وحين شكك أحد المغردين برشاقتـــها الباديـــة في الصورة، ردّت: «لا أحــد يستــهبل ويقول فوتوشوب وحركات وكذا، هذا التصوير حقيقي».

بطن كيم وكلبة بريتني

لا يغـيب النجـــوم الأجانب عن عالم تويتر. النجـــمة الأولــى هنا هي كيم كرداشيان التي تشـــغل العالم حالياً بحملها. وعوضـــاً عن نشر صور بطنها على أغلـــفة المجــلات، فضّلت الكشف عن صورتها وهي حامل في شهرها السادس عبر حسابها على تويتر. أمّا بريتني سبيرز، فأنشأت حساباً خاصاً لكلبتها المدلّلة «هانا». وكشـــف تويتر عن الحساب الخاص بالكلبة التي غرّدت لمناســـبة عيد الأم الأميركـــي الذي صـــادف منـــذ أيام: «يجب أن أعــترف بأنّ بريتني هي أفضل أم»، ونشرت لافتة وردية اللون كتب عليــها «عيد أم سعيد».
  

السابق
النبطية: المطبات دواء لهستيريا السرعة
التالي
لن نقبل بيع الوطن