فتفت: نحن وكل حلفائنا ضد الستين لكن سنقدم ترشيحاتنا

أوضح عضو كتلة "المستقبل" النائب احمد فتفت "أننا وكل حلفائنا ضد تطبيق قانون الستين، ولكن خوفا من حصول تزكيات سنقدم ترشيحاتنا فقط للوقوف في وجه التزكية" ، مشيرا الى أن فريق "8 آذار" لا يريد أي تسوية بهدف العودة الى قانون "الستين".

وقال في اتصال مع قناة "الجديد": "نحن لن نذهب الى الانتخابات في حال مقاطعة أي طرف لها. تصريحي بالامس كان باسم تيار المستقبل والقوات اللبنانية والحزب الاشتراكي والمسيحيين المستقلين، والموقف القائل بأننا لا نريد إجراء الانتخابات لا على أساس الستين ولا على اساس الارثوذكسي اتخذ قبل الجلسة، وكلفت التعبير عنه".

ولفت الى "أننا نتعامل اليوم مع القانون المختلط الذي يتمتع بأكثرية، ونتمنى أن يذهب الى التصويت، ومن يقف في وجهه هو الذي يريد الذهاب الى الستين" ، شارحا أن "المشروع الارثوذكسي طرح موضوعا ميثاقيا ودستوريا، لذلك نحن غير مستعدين للمشاركة في الجلسة للتصويت عليه، اما القانون المختلط فهو قانون عادي يمكننا اعادة توزيع الدوائر والاختلاف عليها، ولكن لا مشكلة ميثاقية ودستورية فيه وفيه تحسين كبير عن الستين" .

في هذا الاطار، ذكر فتفت أن "حزب الكتائب كان على تواصل ونعلم أن لديه مطالب أخرى تحديدا في موضوع تقسيم الدوائر الى اصغر في الاكثري، وهذا الموضوع نوقش مع الماكينة الانتخابية" ، لافتا الى أن "مطالب الكتائب فيها الكثير من المنطق في مكان ما" .

وتابع: "اما الكلام الذي سمعناه بالامس من النائب علي فياض و8 آذار لا يوحي بالتسوية، بل بأنهم يريدون وضع شروط، واذا استمر هذا الجو هذا يعني انهم لا يريدون تسوية وانهم يريدون العودة الى الستين. واصبح لدي قناعة بأن اكثر من يريد الستين هو التيار الوطني الحر الذي يرى في احصاءات اخيرة انه يستطيع الربح في كسروان والمتن واماكن اخرى" .

وختم فتفت: "نحن اشترطنا أن التمديد يجب أن يكون مقرونا بقانون انتخابات جديد وأن يكون لأقل من 6 أشهر" .
  

السابق
مخيبر: لا مجال لإعلان فوز أي مرشح بالتزكية بعد صدور القانون 245/2013
التالي
رئيس بلدية علما الشعب كرم قائد القوة الإيطالية لانتهاء مهمته