اليونيفل الايطالية تحاكي تاريخها في الجنوب

أقامت الوحدة الإيطالية العاملة ضمن قوات الأمم المتحدة المؤقتة في جنوب لبنان "اليونيفل" في قاعة المعارض في مركز "باسل الأسد الثقافي" في صور معرضا للصور الفوتوغرافية تحت عنوان "حكاية تاريخ"، تاريخ التواجد الإيطالي في جنوب لبنان منذ العام 1979 والعلاقة مع الاهالي. وذلك برعاية عقيلة رئيس مجلس النواب السيدة رندة بري، وحضور شخصيات وطلاب جامعات ومدارس.

وفي المناسبة اوضح المسؤول الإعلامي في الوحدة الإيطالية العقيد أندريا تنيننتي ان "أحد الأهداف الرئيسية لهذا المعرض، هو تأريخ الوجود الإيطالي وإلتزام إيطاليا تجاه لبنان الذي يتواصل منذ 35 عاما من أجل توطيد العلاقة التاريخية التي تربط الشعبين اللبناني والإيطالي وأيضا التعريف بمهمة اليونيفيل بين السكان المحليين والأجيال الصاعدة".

وقال: "لقد حقق المعرض نجاحا باهرا كما كنا نتوقع وبفضل حضور تلامذة المنطقة إضافة إلى زيارة الحشود من الفاعليات الرسمية والأهالي خلال ساعات إفتتاح المعرض".

واشار الى" إن أول مهمة شارك فيها الجيش الإيطالي خارج إيطاليا بعد الحرب العالمية الثانية كانت في لبنان في العام 1982 وبقيادة الجنرال فرانكو آنجوني والذي كان حاضرا في حفل الإفتتاح وتعرف عليه الحضور اللبناني الذين تذكروه بفضل تقديماته وإنجاراته خلال عمله في المستشفى الميداني على طريق المطار".
  

السابق
نساء من أجل فلسطين: مركز إعلامي يشرح معاناة المرأة الفلسطينية
التالي
سامي الجميل: سنقاطع الانتخابات اذا لم يلحظ القانون حقوقنا