اهالى مخطوفي اعـزاز يقفلون محال لسوريين في حي السلم

إتجه أهالي المخطوفين اللبنانيين في أعزاز الى تحرك جديد، إحتجاجا على إستمرار حجز أبنائهم، فأقفلوا اليوم بعض المحال العائدة لسوريين في حي السلم إنطلاقا من امام مدينة العباس في اتجاه السوق، حيث ألصقوا منشورا على أبواب المحال التي عمد شاغلوها من السوريين الى اقفالها لمجرد معرفتهم بخطوة الاهالي، جاء فيه: "بقرار من اهالي المخطوفين في اعزاز اقفلت هذه المحال الى حين عودة زوار الامام الرضا".

وأكد عضو لجنة متابعة المخطوفين اللبنانيين في أعزاز أدهم زغيب، "الاستمرار في هذه الحملة لتشمل الضاحية الجنوبية بكاملها"، مشددا في الوقت نفسه على "تحييد النازحين المساكين".

وإذ اعتبر زغيب أنه "يُمنع على السوريين ان يتاجروا ويفتحوا محلات تجارية او يعملوا في الضاحية الجنوبية"، دعا أهالي ريف حلب الى مغادرة الضاحية نهائيا وعدم التواجد في أمكنة سكن أهالي المخطوفين لأنّ وجودهم أصبح استفزازيا بشكل كبير جدا في ظل استمرار خطف اللبنانيين"، متوعدا "بالعمل ضد المصالح التركية اذا لم تتم الاستجابة لاطلاق اهلهم".

بدوره، لفت المكلف من المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى متابعة قضية المخطوفين الشيخ عباس زغيب الى ان "هذه الخطوة لا تقتصر فقط على السوريين، وهي الأولى في تحركاتهم"، معتبرا "ان للاتراك الدور الاساسي في انهاء هذا الملف".  

السابق
نقل مواطنة وجثمان من اسرائيل
التالي
فتفــت: لا لمعـادلة جيـش وشـعب ومقاومـة