شربل: نفضل الاستقرار على الانتخابات

عقد وزير الداخلية والبلديات العميد مروان شربل مؤتمرا صحافيا ظهر اليوم في مكتبه في الوزارة، شكر في مستهله قيادة الجيش والاجهزة الامنية التي شاركت في حفظ العملية الانتخابية البلدية امنا ونظاما.

كما توجه بالشكر الى المديرية العامة للاحوال الشخصية ممثلة بالسيدة سوزان خوري التي عملت على اعداد القوائم الانتخابية، مشيرا الى انه في حال نقص في الاسماء في اللوائح لا تتحمل مسؤوليته المديرية، ووجه تحية الى وسائل الاعلام التي نقلت بالامس من قرى الانتخابات البلدية صورة لبنان الحضارية.

وردا على سؤال قال: "اذا خيرت بين عدم الاستقرار واجراء الانتخابات انا افضل المحافظة على الاستقرار وعندما يتفق الجميع على قانون الانتخاب نشعر عندها بأن الوضع الامني يتحسن لان الامن اصبح بيد السياسيين".

ورداً على سؤال عن "فتاوى قد تطال الجيش اللبناني"، قال: الجيش يضم كل الطوائف اللبنانية وخاصة الطائفة السنية، وان أي فتوى قد تطال الجيش فالطائفة السنية كلها ستقف ضدها.

واذ استبعد ان تؤدي اي فتوى الى حدوث اي انقسام في الجيش، لافتاً الى أنه تشريعياً وقانونياً لا يمكننا ان نلغي قانوناً الا باصدار قانون ثان ولذلك على المجلس النيابي ان يجتمع لالغاء القانون الحالي.

السابق
ريهانا..تحت الحراسة المشددة
التالي
الحاج حسن: للتحلي بالمسؤولية وتغليب لغة الحوار