السفير: بازار الانتخابات: شراء الوقت .. وبيع الأوهام

مع افتتاح «فرع» للنقاش الانتخابي في العاصمة الفرنسية، استقبل الرئيس سعد الحريري مساء امس في دارته في باريس رئيس «جبهة النضال الوطني» النائب وليد جنبلاط، لمدة نصف ساعة تقريباً.
وقال جنبلاط لـ«السفير» ان اللقاء «كان وديا وصريحا ومهما وقد اتفقنا على بعض الافكار، وهناك افكار اخرى تحتاج الى المزيد من النقاش
والمتابعة». وأضاف: لقد توصلنا بشكل خاص الى موقف موحد من «القانون الارثوذكسي»، ورأينا انه يطعن في الميثاق الوطني.
وعن تحالفاته الانتخابية المقبلة، وما اذا كان سيخوض الانتخابات حليفاً للحريري، اشار جنبلاط الى ان الامور تبحث في وقتها، «والهم الأساسي اليوم هو الحوار الداخلي والانتخابات ليست سوى مرحلة عابرة».
وعما اذا كان الحريري يشاطره الموقف من سياسة الحكومة الميقاتية بالنأي بالنفس، حيال الأزمة السورية، اعتبر جنبلاط ان النأي بالنفس هو لحماية الوفاق الداخلي، «ولكن هناك فرقاء رفعوا الشعار، ويمارسون العكس».
وأفاد بيان صادر عن مكتب الحريري انه تم خلال اللقاء البحث في الوضع الإقليمي من مختلف جوانبه والتحديات التي يواجهها لبنان، «وقد جرى تأكيد ضرورة الحفاظ على دستور الطائف وصيغة العيش المشترك في لبنان، بما يوفرانه من حماية للوحدة الوطنية والاستقرار في مواجهة هذه التحديات. كما جرى عرض مختلف مشاريع قوانين الانتخابات المطروحة ومواقف الأطراف كافة منها، وقد تم الاتفاق على مواصلة التشاور في هذا الشأن بما يخدم مصلحة لبنان واللبنانيين».

السابق
الحياة: سليمان يطلب تشكيل هيئة الإشراف:لا جلسات للحكومة في بعبدا قبل البت فيها
التالي
الاستنساخ الإخواني