مفوضية شؤون اللاجئين: 200 ألف نازح سوري

أفاد مندوب "الوكالة الوطنية للاعلام" في عكار ميشال حلاق أن "عدد النازحين السوريين الى لبنان شارف عتبة ال 200 الف نازح، اذ وفق التقرير الاسبوعي الاخير الذي تصدره دوريا مفوضية الامم المتحدة لشؤون اللاجئين، هناك أكثر من 195,000 نازح يتلقون الحماية والمساعدة من شركاء الحكومة اللبنانية والأمم المتحدة والمنظمات. ومن هذا العدد 139,000 مسجلين لدى المفوضية وهناك اكثر من 55 الف نازح بانتظار تسجيلهم".

وأشار إلى أن "التقرير أوضح انه يتم تسجيل حوالى 1500 لاجىء يوميا عن طريق مراكز التسجيل الأربعة التي انشأتها المفوضية في مختلف المناطق، مع الاشارة الى ان الظروف المناخية والعاصفة الثلجية التي ضربت منطقة البقاع خصوصا أعاقت نسبيا عملية تسجيل اللاجئين الجدد وأعيدت جدولة اللاجئين مع مواعيد التسجيل، في حين استمر التسجيل في بيروت والشمال والجنوب بشكل طبيعي. ويوزع النازحون المسجلون على المناطق وفق الجدول التالي: شمال لبنان: 70,751 . البقاع: 53,351 . بيروت وجنوب لبنان: 15,173".

ولفت إلى أن "التقرير أوضح ان المفوضية وعلى الرغم من الاوضاع المناخية الصعبة التي رتبتها العاصفة الثلجية الاخيرة وانقطاع الطرقات فقد عملت المفوضية على استئجار جرافات لازالة الثلوج عن الطرق في منطقة جبل اكروم، شمال لبنان، من أجل تحسين وصول المساعدات الإنسانية، وتمكين السكان المتضررين من الوصول للخدمات الطبية . كما تم توزيع قسائم اضافية لملابس وبطانيات والوقود للتدفئة. وتتعاون المفوضية وشركاؤها بالتعاون مع السلطات المحلية لتحسين تقديم المساعدة للوافدين الجدد. وان تأمين المأوى للنازحين السوريين يعتبر من أكبر التحديات".

السابق
القوات الخاصة الفرنسية تنفذ عملية عسكرية جوية في جنوب الصومال
التالي
آخر خنادق الممانعة: الارثوذوكسي