نتانياهو يخشى فوز أوباما المتقدم على رومني حتى الان

اشار تقرير إلى أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو يخشى فوز الرئيس الأميركي باراك أوباما بولاية ثانية بالانتخابات الرئاسية التي تجري الثلاثاء.

وقالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية إن سبب تخوف نتانياهو نابع من كونه يؤيد فوز المرشح الجمهوري للرئاسة الأميركية مت رومني، وأنه في حال فوز أوباما بولاية ثانية فإنه "قد ينتقم منه" ويدعم خصومه في الانتخابات العامة الإسرائيلية التي ستجري في 22 يناير المقبل.

وأضافت الصحيفة أن حالة ترقب تسود الأوساط السياسية المحيطة بنتانياهو تحسبا من فوز أوباما.

وكانت قد فتحت مراكز الاقتراع في 9 ولايات أميركية من أصل 50 الثلاثاء، حيث يدلي الناخبون بأصواتهم لاختيار رئيس للولايات المتحدة في انتخابات تتقارب فيها التوقعات بين الديمقراطي الرئيس المنتهية ولايته باراك أوباما ومنافسه الجمهوري مت رومني.

وبدأ الناخبون الإدلاء بأصواتهم في ولايات فرجينيا وكونيكتيكت وإنديانا وكنتاكي ومين ونيوهامشير ونيوجرسي ونيويورك وفرمونت. وستفتح المراكز الأخرى في وقت لاحق للاقتراع الذي دعي 200 مليون ناخب إلى التصويت فيه.

وأظهرت نتائج استطلاعات الرأي احتدام السباق إلى البيت الأبيض لا يزال محتدما مع اشتداد المنافسة بين المرشحين في 4 ولايات محورية: أوهايو وفرجينيا وكولورادو وفلوريدا.

وحصل كل من أوباما ورومني في استطلاع أجرته شبكة "سي.إن.إن" الأميركية على 49 في المائة، فيما أوضح استطلاع صحيفة "واشنطن بوست" وتلفزيون "إي بي سي" أن أوباما حصل على 49 في المائة، مقابل 48 في المائة حصل عليها رومني.

كما أشار استطلاع لرويترز وإبسوس إلى أن أوباما حصل على تأييد 50 بالمائة من الناخبين في أوهايو، بينما أيد 46 بالمائة رومني.

السابق
حقائق مثيرة عن القوات المسلحة الأمريكية
التالي
الانتخابات الأميركية: لماذا الفيل والحمار؟