بري: مع التجديد لقهوجي وريفي

أشار رئيس المجلس النيابي نبيه بري، في حديث لـ"الأخبار"، الى أن "قوى 14 آذار" لا تريد الحوار مع الحكومة ولا مع المجلس النيابي، ولا حتى مع رئيس الجمهورية. وأوضح أن "8 آذار" في أزمة عام 2006 "لم تصل إلى هذه الدرجة. إنهم يستعيرون موقفها آنذاك مع فائدة، بل فائدة مركّبة. ومع ذلك يطالبون بحكومة جديدة، لكن كيف؟ يشبه موقفهم بالمثل القائل إن العريس لا يتكلم مع العروس، وأهلهما لا يكلم بعضهم بعضاً، ومع ذلك يريدون إنجاب أولاد".
وعما إذا كانت مهاتفة الرئيس سعد الحريري له قبل أيام، تحمل مؤشراً لحل ما، قال: "في الأساس، هناك تواصل دائم بيني وبين الرئيس الحريري، لكن في المناسبات . وعن الحديث عن مسعى خماسي لحل الأزمة عبره وعبر رئيس الحكومة نجيب ميقاتي والحريري والنائب وليد جنبلاط وحزب الله، قال بري: "أنا ضد الحلول التي تقوم على صيغة التحالف الثنائي أو الثلاثي أو الرباعي (إلخ…). جربنا الحلف الثنائي قبل الحرب، ثم الثلاثي فالرباعي، وكل هذه الصيغ فشلت. وأكثر من ذلك، أنا أقول إن صيغ الحلول القائمة على الحلف الثنائي والثلاثي والرباعي والخماسي، هي التي هلكت لبنان".
وعن الاستحقاقات الداهمة، أوضح بري "انا مع التجديد لقائد الجيش العماد جان قهوجي، والمجلس العسكري. وليس لدينا مانع أيضاً في التمديد لمدير قوى الأمن الداخلي اللواء أشرف ريفي".

السابق
توافق الرياض ـ باريس سيأتي بـ 14 آذار إلى الحوار؟
التالي
سباق بين إحالة الحكومة غداً “السلسة” إلى مجلس النواب وبين الدعوة للإضراب