ايران تشن حملة على الصرافين غير الشرعيين

نقلت وكالة "فرانس برس" عن شهود عيان قولهم إن قوات الشرطة الإيرانية نزلت إلى وسط طهران لتوقيف الصرافين غير الشرعيين، بعدما سجلت العملة الإيرانية في الأيام الأخيرة هبوطاً تاريخياً ناجماً عن العقوبات الاقتصادية.

وقال صراف رسمي في حي فردوسي في وسط طهران لـ"فرانس برس"، "اغلقنا أبوابنا بسبب حملة الشرطة التي جاءت لتوقيف الصرافين غير الشرعيين".

وقد استقر الريال عند منتصف نهار اليوم حول سعر 34 الف ريال للدولار، مقابل 36 ألفاً بعد ظهر أمس الثلاثاء و22 ألفاً قبل ثمانية أيام. لكن لم تجر عملياً أي عمليات صرف.

وقال قائد الشرطة الوطنية الجنرال اسماعيل أحمدي مقدم كما نقلت عنه وكالة الانباء الإيرانية (فارس): "إن مجموعة من الاقتصاديين الحكوميين وقادة الشرطة شكلت لمحاربة اولئك الذين يتسببون باضطراب سوق العملات". واضاف "بحسب تقييم البنك المركزي، فإن الناس يحتفظون بكمية كبيرة من العملات الصعبة والذهب في منازلهم، ما ينعكس سلباً على الاقتصاد".

وتابع: "للأسف يعتقد قسم من الناس أن رأسمالهم سينهار (بسبب تدهور العملة الوطنية) ويتهافتون على أسواق العملات الصعبة والذهب، ما يزيد من الطلب والأسعار"، طالبا من الناس عدم القيام بذلك.

(أ.ف. ب.)

السابق
ورشة عمل في النبطية عن جائزة لبنان للسيدات المتميزات
التالي
كنعان: سنضع سقفا لعجز الموازنة واعتماد مبدأ الشفافية في الأرقام