“لبنان الحر”: باسيل يتلقى عرضاً سورياً برفد لبنان بكميات كبيرة من الطاقة الكهربائيـة

أفادت إذاعة "لبنان الحر" أن وزير الطاقة والمياه جبران باسيل تلقى اتصالات عدة من نظيره السوري سعيد هنيدي عارضاً استعداد النظام السوري لتزويد لبنان بكميات كبيرة من الطاقة الكهربائية تفوق حتى الكمية التي كانت توفرها قبل اندلاع الثورة في سوريا.

وأوردت الإذاعة أن "الوزير السوري حاول إقناع باسيل بأن تزويد لبنان بالطاقة سيكون كافياً وبالكمية الكبيرة نفسها، لكن باسيل لم يعطِه جوابا واضحاً".

أضافت: ان النظام السوري مستعد لتحويل هذه الكميات من سوريا لاكثر من سبب، لكن السبب الاساس هو حاجة نظام الرئيس بشار الاسد الماسة الى مبالغ مالية بطريقة او بأخرى نتيجة النزف الخطير الذي تعانيه الخزينة السورية لزوم مصاريف المعارك التي يخوضها الجيش النظامي فضلاً عن تراجع الواردات وآثار العقوبات الدولية على دمشق".

ولفتت اوساط متابعة الى ان "الطاقة التي تنتجها سوريا لا تستهلكها بالكامل نتيجة قطع التيار الذي يلجأ اليه النظام عن المناطق الواسعة الخاضعة للمعارضة والجيش السوري الحرّ وتوقف عملية الانتاج بنسبة كبيرة اضافة الى إصابات محطات وخطوط رئيسية للنقل".

ونقلت الإذاعة عن أوساط قولها "ان الوزير باسيل لا يمكنه الخوض في مثل هذه المسألة باعتبار انها تصب في خانة سياسة النأي بالنفس وتجعل لبنان في دائرة الاتهام بمساعدة النظام السوري مالياً، علماً ان الوزير اللبناني قد لا يكون اساساً متحمّساً للفكرة باعتبار انها قد تعرقل بعض الحسابات المرتبطة باستقدام البواخر التركية الى لبنان.
  

السابق
“إيرنا” عن نصر الله: لجليلي محور المقاومة سيدخل الساحة لمواجهة الأعداء
التالي
الحريري: اللبنانيون يدفعون ثمن بقاء الحكومة من لقمة عيشـهم