شربل: الحوار يؤثر ايجابا على الأمن والإقتصاد

رأى وزير الداخلية والبلديات مروان شربل في حديث إلى إذاعة "صوت لبنان"، "ايجابية في الجلسة الأولى للحوار لأنها أراحت الجو"، متوقعا أن "تكون نتائج الجلسة المقبلة أفضل"، وقال: "من المؤكد أن الحوار لن يستطيع من الجولة الأولى لجم الحراك المسلح على الأرض إلا أنه في الجولات المقبلة سيكون له التأثير الإيجابي على الأمن والسياحة والإقتصاد".

وعن التوترات الأمنية في نهر البارد، قال: "حادثة نهر البارد وقعت صدفة ولم يكن مخطط لها"، متمنيا ان يصار الى "تفاهم بأسرع وقت والا تتفاعل هذه القضية"، لافتا الى ان "الاجراءات يتخذها الجيش اللبناني بالتنسيق مع اللجان الفلسطينية"، مؤكدا أن "الجيش لكل اللبنانيين ولكل الفلسطينيين".

وعن التقارير الاستخبارية عن محاولات اغتيال جديدة، تمنى الوزير شربل "عدم اثارة هذا الموضوع في الاعلام لأنه يعيق عمل الأجهزة الأمنية ويؤدي الى فشل مهمتها في ملاحقة المسؤولين عن هكذا أعمال والقبض عليهم".

وعن الخطة الأمنية للانتشار شمالا، لفت الى أن "لا امكانية للجيش والقوى الأمنية بضبط الحدود 100 في المئة، إلا أن القسم الأكبر من المعابر الشرعية قد ضبط، والوضع يتحسن من يوم الى آخر لا سيما في ظل التنسيق بين الجيشين اللبناني والسوري".

على صعيد آخر، أكد الوزير شربل أنه "لا يخشى على الأمن في الإنتخابات الفرعية في الكورة"، معربا عن ثقته أنه "لن تحصل ضربة كف لأن هذا اليوم سيكون يوما ديمقراطيا".  

السابق
ليون افتتح معرض “الغنائم” في مليتا: لترسيخ ثقافة المقاومة
التالي
اوغاسبيان: الحوار ملهاة ما لم يطرح موضوع السلاح