لأسيـر لا ينـأى بـالنفـس.. صيـداويـاً

ما زال هاجس «تحييد صيدا عن اية تداعيات او تجاذبات امنية في لبنان»، يتصدر أولويات فعاليات صيدا ومخيم عين الحلوة السياسية والحزبية والدينية والامنية الوطنية والاسلامية، وذلك من خلال العمل على ترسيخ الاستقرار الحوار والإصرار على عدم نقل اي ازمة من خارج المدينة ومخيم عين الحلوة الى داخلهما.
في المقابل، وضع إمام «مسجد بلال بن رباح» الشيخ احمد الاسير «أجندة» خاصة خارج سياق الناي بالنفس «صيداوياً» عن الأزمة السورية، وقرر الدعوة إلى تظاهرة واعتصام عند السادسة من عصر الأحد المقبل تحت عنوان «رفضاً لمجازر الأسد وتصديره الفتنة إلى لبنان»، على ان تنطلق من ساحة الشهداء وصولاً إلى ساحة النجمة في وسط صيدا.

وزار الأسير، لهذه الغاية، محافظ الجنوب بالوكالة نقولا أبو ضاهر في مكتبه في السرايا والتقاه بحضور قائد منطقة الجنوب الإقليمية لقوى الأمن الداخلي العميد طارق عبدالله وآمر مفرزة استقصاء الجنوب الرائد جان غسطين، حيث جرى البحث في تفاصيل التظاهر والاعتصام . ووصف الاسير الزيارة بالإيجابية مشدداً على ان «الدعوة قائمة بالتنسيق مع المؤسسات الرسمية والأمنية».

الى ذلك أكدت النائبة بهية الحريري خلال ترؤسها في مجدليون الاجتماع الدوري للجنة اللبنانية الفلسطينية للحوار والتنمية في صيدا، «عدم السماح باستيراد أية ازمات الى منطقة صيدا وأية مظاهر انقسام الى مخيماتها»، معتبرة أن «هناك اجماعاً لبنانياً وفلسطينياً على تحقيق ارادة الناس بالاستقرار في المدينة وتجنيب زج المخيمات في أية نزاعات». ورأت أن «الحوار والتواصل الدائم على كل الأصعدة استطاعا ان ينتجا مساحة من الاستقرار في المدينة ومنطقتها ووسعا مساحة المشترك بين الجميع»، وأضافت «يجب ان نعمل على ترجمة الاستقرار بالفعل اليـــومي لتمرير هذه المرحلة الحرجة والصعبة والدقيقة».

وفي إطار مواز، لفت قائد الأمن الوطني الفلسطيني صبحي ابو عرب الانتباه الى ان «الأمن والأمان لجميع أهلنا في المخيم هو غايتنا وهدفنا وهو فوق أي اعتبارات ضيقة»، مشيراً الى ان «القوى الوطنية والإسلامية كافة في المخيم تعمل على الحفاظ على أمن الناس».
وكان أبو عرب «قد تفقد امس ازقة مخيم عين الحلوة وعدداً من أحياء المخيم، كما التقى في حي حطين بعدد من الفاعليات، مشدداً على أن أي مخلٍّ بالامن او مسيء سيرفع الغطاء عنه فوراً».
  

السابق
عن الهواجس السنية ـ الشيعية
التالي
الصلح دشّنت مختبراً ومكتبة للمعلوماتية في حومين الفوقا