مِنّة شلبي إلى مهرجان كان

في سابقة تُعدُّ الأولى منذ نحو ١٥ عاما، وافقت إدارة مهرجان كان السينمائي الدولي في دورته المقبلة على مشاركة الفيلم المصري «بعد الموقعة» في المسابقة الرسمية للمهرجان، حيث كان آخر الأفلام المصرية التي شاركت في المسابقة الرسمية هي فيلم «المصير» للمخرج الراحل يوسف شاهين.

وأعربت الفنانة مِنّة شلبي عن سعادتها بالخبر خصوصا أنها بذلت مجهودا كبيرا في الفيلم خلال التصوير الذي تم في الشوارع، مشيرة إلى أنّ العمل مع المخرج يُسري نصر الله أسعدها لكونه واحداً من أقوى المخرجين المصريين.
وقالت مِنّة بأنّها لم تصدق الخبر عندما علمت به صباح الخميس، بعد أنْ أعلن عنه المخرج يسري نصر الله عبر حسابه الشخصي على موقع «تويتر»، مشيرة إلى أنّها شكرت الله على قبول الفيلم في المشاركة الرسمية لا سيما أنّها لم تتوقّع ذلك على الإطلاق، واعتقدت بأنّه سيتم عرضه على هامش المهرجان ضمن مشاركة الأفلام المعروضة هناك.
«بعد الموقعة» بطولة مِنّة شلبي، باسم سمرة، صلاح عبدالله ومن تأليف يسري نصر الله وعمر شامة، وهو فيلم ارتجالي اعتمد فيه نصر الله على كتابة فقرات وتسجيل الأحداث التي مرّت في مصر منذ ثورة ٢٥ يناير (كانون الثاني)، ويتناول أحداث موقعة الجمل وما بعدها من أحداث سياسية، وتم ت صوير جزء منه في ميدان التحرير خلال التظاهرات المليونية.

السابق
كيد النساء
التالي
راغب علامة: الله يلعن السياسة