نهائي دوري أندية غرب آسيا.. الرياضي يواجه مهرام الإيراني اليوم

«المنارة» تتزيّن اليوم بالأصفر أمام مهرام الإيراني
يفتتح الرياضي بيروت حامل اللقب اليوم المباراة الأولى من أصل خمس ممكنة أمام مهرام الإيراني في نهائي دوري أندية غرب آسيا لكرة السلة، وتقام المباراة على ملعبه في المنارة.

ستكون قاعة صاﺋب سلام في المنارة متحدة باللون الأصفر اليوم، كما دعت إدارة النادي الرياضي بيروت الى ذلك، عندما يواجه بطل لبنان عند الساعة السادسة مساءً نظيره مهرام الإيراني في المباراة الأولى من أصل خمس ممكنة في نهائي دوري أندية غرب آسيا لكرة السلة.

ولطالما كان للمواجهات اللبنانية – الإيرانية طعم خاص فيه راﺋحة التحدّي، سواء أكان على صعيد المنتخبات أو الأندية. ففي حين يسيطر المنتخب الإيراني على المواجهات الأخيرة مع المنتخب اللبناني، فإنّ الأمور مختلفة مع أنديتنا التي استطاعت في الآونة الأخيرة أن تقارع الأندية الإيرانية. والرياضي بالذات، ألحق في الموسمين الاخيرين خسارات قاسية بحق أبرز الأندية الإيرانية، خصوصاً مهرام دوريه المحلي فأسقطه في نصف نهائي غرب آسيا العام الماضي ثمّ كرّر فعلته في نهائي بطولة آسيا محقّقا لقبه القاري الأول في تاريخه.

وإذا أراد الرياضي أن يحقّق الفوز اليوم، فإنّه سيكون مطالباً بأن يقدّم أداءً مغايراً عن الذي قدّمه في الأسبوعين الأخيرين، خصوصاً في الناحية الدفاعية حيث يلعب الفريق بطريقة رعنة كثيراً، ولا مجال لذلك أمام فريق يستطيع استغلال الأخطاء بسرعة هاﺋلة كونه يمتلك لاعبين خطيرين جداً وسريعين في التنقّل بين الدفاع والهجوم، أي مهدي كمراني أو حامد آفاق إسلامية أو صمد بهرامي، دون ان نغفل وجود عملاقين تحت السلة هما الجورجي نيكولوز (212 سنتم) والسينغالي بابي سو (207 سنتم)، مع العلم أنّ نقطة الضعف الأبرز لفريق المدرب فؤاد أبو شقرا هي تحت السلة وقد ظهرت جلياً أمام الشانفيل في البطولة المحلية

السابق
نواب و وزراء
التالي
مجدلاني: واضح أن هناك صعوبة كبيرة بتحقيق النسبية