اصابة 11 أسيرا في سجن عسقلان

أصيب 11 أسيرا في سجن عسقلان امس بجروح أحدهم جراحه خطيرة خلال اقتحامه من قبل قوة اسرائيلية معززة. وقال وزير شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع في اتصال هاتفي مع وكالة «وفا»: إن قوة من السجن اقتحمت المعتقل الساعة الخامسة فجرا معززة بالهراوات والغاز والكلاب البوليسية في محاولة لإجبار المعتقلين على التفتيش العاري، لكن الأسرى رفضوا ذلك واشتبكوا مع القوة. وأوضح أن الوضع متأزم داخل المعتقل، مطالبا بحماية الأسرى أمام سياسة إسرائيلية رسمية متعمدة تستهدف الأحرار بالسجون، وتستفرد بهم من خلال الاعتداء عليهم.

على الصعيد ذاته قال قراقع في تصريح صحفي ان إدارة السجون بدأت بتنفيذ ما قررته سابقا بإجراء فحوصات DNA على الأسرى، حيث اقتحمت الشرطة الاسرائيلية سجن شطة طالبة من الأسرى إجراء هذه الفحوصات لكنهم رفضوا بشدة.
في غضون ذلك تواصلت أمس حملة التضامن مع الأسيرة هناء الشلبي المضربة عن الطعام منذ 26 يوما حيث نظم الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية وقفة احتجاجية تضامنية أمام مكتب الصليب الأحمر وسط قلقيلية. كما نظم نادي الأسير بمحافظة الخليل اعتصاما تضامنيا مع الأسيرة الشلبي وتنديدا بالعدوان المستمر على قطاع غزة أمام مقر الصليب الأحمر في المحافظة بمشاركة العديد من المؤسسات الرسمية والأهلية، واللجان النسوية.

السابق
وقاحة إسرائيل
التالي
مانجيان: الحذر واجب لأن الإرهاب لا دين له