وهبي: لمقاييس واحدة في معالجة الإنفاق

اعتبر عضو كتلة "المستقبل" النائب امين وهبي في حديث إلى قناة MTV "أن التيار الوطني الحر يفتش عن انتصارات وهمية"، مشيرا الى "أن المسلك الذي سلكته الامور ودفعهم بها في اتجاه عدم وحدة المقاييس في التشريع وفي التعامل مع أمور الدولة، هو خير دليل على أنهم يريدون افتعال معارك وهمية لاستثمارها في السياسة".

ورأى أن "الانفاق من خارج الموازنات، والذي تخطى القاعدة الاثني عشرية، كان نتيجة ظروف استثنائية امتدت من أول عام 2006 الى اليوم، وأكثر هذه الحكومات شاركوا فيها هم أو حلفاؤهم، والحكومة الحالية تتخذ القرارات كالحكومات السابقة، وبالتالي المعالجة يجب أن تكون شاملة، وتستطيع بعد ذلك أجهزة الرقابة القيام بدورها والاستعانة بخبرة الكفاءات اللبنانية والدولية من أجل التدقيق في كيفية صرف المال العام".

واعتبر أن نواب "تكتل التغيير والاصلاح" يريدون "أن يقسموا الصرف من الخارج الموازنة إلى جزأين: شرعنة الجزء الذي يعنيهم، أي الـ8900 مليار ليرة لبنانية، بما يعادل 6 مليارات دولار أميركي، وأن يتركوا القسم الباقي من الصرف من خارج الموازنة للاستغلال السياسي".

أضاف: "تعودنا في كل الاطلالات والمعارك الوهمية، من قضية الخزنة في وزارة المال الى غيرها، أن يفتعلوا قضايا وهمية، وبعد فترة قصيرة تظهر للرأي العام كمية مجافية للحقيقة وللامانة، وللاصلاح والتغيير. يعتمدون على أن الشعب اللبناني ينسى، لكنه لا ينسى".

وختم وهبي: "نريد وحدة المقاييس، وهذه الفترة، من أول 2006 الى آخر 2011 هي فترة تم الصرف فيها على القاعدة الاثني عشرية، وهذه القضية تعالج بشكل مشترك، وبعد ذلك يعطى للاجهزة الرقابية أن تقوم بدورها".  

السابق
شرطة بلدية الشويفات توقف سارقا وتضبط بحوزته ادوات وسكينا
التالي
رحمة: على السياسيين ان يتعقلوا في خطابهم